أخبار الانترنت

فورماتيكا

ظهور أداة جديدة يمكنها اختراق و فك قفل أي هاتف أيفون حتى أحدث إصداراته

في خطوة غير مسبوقة ، تم أخيرا تطوير أداة يمكنها اختراق و تجاوز التحصينات الأمنية لأي هاتف أيفون أو جهاز أيباد ، أيبود... مهما كان...
دائما ما شكل النظام الأمني لهواتف أيفون شوكة في حلق السلطات و جهات إنفاذ القانون عبر العالم ، لما يتميز به من طبقات حماية يصعب جدا تجاوزها للوصول الى محتوى هذه الهواتف . و هذا يذكرنا بهجمات San Bernardino الإرهابية التي نشب بسببها خلاف بين الإف بي أي FBI و أبل حين رفضت هذه الأخيرة الإمتثال لطلب FBI بفك رمز الدخول لهاتف أيفون الخاص بأحد منفذي الهجمات.

بعد شد و جذب طال أمده بين الطرفين ، اضطرت FBI الى الإستعانة بشركة أمن معلوماتي لإختراق هاتف أيفون ، موضع النزاع بمبلغ وُصف بالباهض جدا . الأمر الذي تم بنجاح على يد هذه الشركة الإسرائيلية . إلا أن أبل بررت ذلك حينها بأن هذا الهاتف من الموديلات القديمة من أيفون ، iPhone 5c  ، التي لم يكن نظامها الأمني مُحدثا و قويا كما هي عليه آخر إصدارات هواتفها أيفون .

و بعدد مرور أشهر قليلة من هذه الحادثة ، ها هي نفس الشركة الإسرائيلية Cellebrite التي اخترقت هاتف أيفون iPhone 5c  ، تعود من جديد ، لكن هذه المرة بأداة غير مسبوقة ، يمكن من خلالها اختراق و فك قفل أي هاتف أيفون مهما كان إصداره أو نظام تشغيله.

الأداة الجديدة لا تستطيع فقط فك تشفير هواتف أيفون بأحدث إصدراتها : iPhone x و iPhone 8 ..  ، بل أي جهاز أبل يعمل بنظام التشغيل iOS  ابتداءا من الإصدار 5 ، و يشمل ذلك أجهزة أيبود و أيباد...و غيرها . و الأكثر من ذلك حسب تصريحات الشركة فإن تأثير الأداة الجديدة يتجاوز أجهزة أبل ليصل الى عدد كبير من هواتف اندرويد ، بمختلف موديلاتها و انواعها ، خاصة تلك المستخدمة بكثرة : مثل هواتف سامسونج جلاكسي ، جوجل ، HTC, Huawei, Motorola, LG, ZTE...

تجدر الإشارة الى أن شركة Cellebrite قد عملت على أدوات إختراق الهواتف المستخدمة في التحقيقات من قبل الأجهزة الأمنية و القضائية منذ 1999 ، و كان من بين زبائنها مؤسسات امنية عالمية وحكومات دول كبرى ، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة :
+ تبحث عن أداة اختراق لهواتف أيفون ؟ لا تقلق جوجل بنفسها وفرت لك بالمجان أقوى أداة اختراق iOS.
+ طرح أداة إختراق جديدة مجانية يمكنها إيجاد الثغرات و اختراق مختلف الأجهزة بشكل أوتوماتيكي.
+ طرح أدوات اختراق جديدة معدلة يمكنها اختراق جميع اصدارات ويندوز التي طُرحت منذ 2000.
ظهور أداة جديدة يمكنها اختراق و فك قفل أي هاتف أيفون حتى أحدث إصداراته Reviewed by l on 3/02/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.