أخبار الانترنت

فورماتيكا

لا أنترنت ؟ لا مشكل - نظام الإتصال “ARON” عبر الأشعة تحت الحمراء البديل الأفضل و المجاني لتقنية واي فاي

بشكل غير مسبوق تم الكشف أخيرا عن Aron - تقنية الإتصال الضوئي التي تأتي بمواصفات غير مسبوقة...
كشفت شركة SureFire الأمريكية المعروفة بإنتاجها لأجهزة الإضاءة الذكية في معرض CES لهذه السنة 2018 عن نظام إتصال غير مسبوق يحمل اسم Aron ، يمتاز بقدرته على ربط الإتصال بين مختلف الأفراد و تبادل البيانات دون الحاجة الى أنترنت.

مواضيع ذات صلة :
+ تعرف على شبكة Sopranica الخلوية الآمنة المفتوحة المصدر - و إليك كيف تحصل على رقم هاتف مجاني عليها.
+ ما هي تقنية eSIM ؟ و كيف تسمح لنا بالإستفادة من خدمات الإتصال و الأنترنت الخلوية 3G/4G بدون بطائق SIM؟

تقول SureFire عن تقنيتها الجديدة Aron بأنها نظام إتصال ضوئي مبنية بالأساس على اختراع الفوتوفون Photophone للمخترع الشهير جراهام بيل . و بشكل أدق فهي نظام  تبادل بيانات لا سلكي تعتمد في عملها على الأشعة تحت الحمراء و كذا المنارات البصرية ، يبلغ طول مداها 400 متر أثناء النهار و 1200 متر أثناء الليل.

تصفه صفحته الرسمية بأنه نظام تبادل بيانات بمواصفات غير مسبوقة ، حيث يوفر القوة و السرعة الى جانب المرونة و الحرية . كما يسمح للمستخدمين بالوصول الى مناطق أبعد و أعمق لا تستطيع التقنيات العادية بلوغها.


بمساعدة Aron يمكن للمستخدمين نقل البيانات من و الى أي مكان ، دون أي تكلفة تذكر ، و ذلك فقط بالإستعانة بمنارات ضوئية محلية تلعب دور نقاط الوصول HotSpot ، فيما تلعب الأشعة تحت الحمراء دور الموصل الذي يتكفل بنقل البيانات . مما يجعل من هذه التقنية البديل الأفضل لتقنيات الإتصال عبر موجات الراديو  (Wifi)  في الأماكن المعزولة و عالية حركة المرور.

الى جانب كون هذه التقنية مجانية ، فيمكن أن تكون أيضا جد مفيدة للإستخدام في المناطق التي لا يصلها الأنترنت بالقدر الكافي ، كما يمكن أيضا استخدامها في بناء شبكات اتصال فعالة في اوقات الأزمات و الكوارث الطبيعية.
لا أنترنت ؟ لا مشكل - نظام الإتصال “ARON” عبر الأشعة تحت الحمراء البديل الأفضل و المجاني لتقنية واي فاي Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/11/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.