أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك التحكم في حاسوب صديقك - ويندوز 10 عن بعد و إصلاح مشاكله دون استخدام أي برنامج

طريقة سهلة و بسيطة يمكنكم من خلالها الولوج الى أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 عن بعد ، و إصلاح اعطاله و مشاكله دون استخدام أي برامج خارجية أو إضافات...
هل سبق لك أن وجدت نفسك في موقف حيث يعاني أحد أصدقائك أو معارفك من مشكل ما على حاسوبه الشخصي ، أنت تعرف حله بسهولة ، إلا أنك لا تستطيع لا شرحه و تبسيطه له ، و لا الوصول الى حاسوبه لحله له بشكل مباشر ، نظرا لبعد المكان الذي يتواجد فيه ؟ هي من المواقف التي كثيرا ما تتكرر معنا و نلجأ في احيان كثيرة الى التعامل معها عن طريق الإستعانة ببعض البرامج الخارجية للتحكم في الأجهزة عن بعد مثل : TeamViewer و التي رغم سهولتها ، يعجز بعض أصدقائنا في أحيانا كثيرة عن التعامل معها . لتبدأ بذلك رحلة عذاب ثانية ، قبل أن تنتهي الأولى.

لكن ما سنتطرق له في هذه التدوينة سيجنبكم كل تلك الإشكاليات التي سبق ذكرها ، و يمكّنكم من الولوج الى حواسيب أصدقائكم التي تعمل بنظام ويندوز 10 عن بعد و التحكم بها بشكل كامل و إصلاح ما بها من مشاكل ، كأنكم أمامها و تعملون عليها بشكل مباشر ، و ذلك دون الحاجة الى تثبيت أو استخدام أي إضافة أو برنامج خارجي .

طريقتنا التي سنستخدمها في الوصول الى حواسيب الأصدقاء عن بعد لإصلاح ما بها من أعطال و التعديل على إعدادتها سهلة و بسيطة و لا تحتاج منا الكثير من الخطوات ، إذ هي تعتمد بالأساس على أداة مدمجة أصلا بنظام ويندوز 10 تدعى Quick Assist.


Quick Assist : هي عبارة عن ميزة مدمجة بنظام ويندوز 10 تساعد المستخدمين على خلق شبكة اتصال افتراضية بين جهازين يعملان بنفس النظام (ويندوز 10) ، يمكن لأحدهما التحكم في الآخر عن بعد و الوصول الى كل بياناته و إعداداته كأنه مدير الجهاز.


الخطوات المتبعة للوصول الى أي حاسوب ويندوز 10 عن بعد و التحكم به و التعديل على إعداداته من خلال Quick Assist.

1 # بداية قم بفتح الأداة Quick Assist من خلال الضغط على زر إبدأ Start ثم التوجه الى Windows Accessories ، أو بكتابة "Quick Assist" في مربع البحث ثم إختيارها من قائمة نتائج البحث التي ستظهر لك.

2 # مباشرة بعد الضغط على الأداة ستظهر لك نافذة من خيارين : Give Assistance و Get Assistance  ، عليك الضغط على الأولى في حالة إن كنت أنت من يقدم المساعدة ، أما الثانية فسيضغط عليها صديقك الذي سيتلقى المساعدة .

3 # بعد ذلك عليك إدخال حساب مايكروسوفت الخاص بك ، و اعني هنا أي حساب مرتبط بخدمات الإيميل الخاصة بمايكروسوفت : Outlook ، Hotmail ، Live .. ليتم تزويدك بعد ذلك بكود حماية تنتهي صلاحيته بعد 13 دقيقة .

4 # عليك إرسال كود الحماية الذي ظهر لك الى صديقك الذي يود مساعدتك ، ليقوم هو بإدخاله في المربع المخصص لذلك ، و الذي سيظهر له حين يقوم بإختيار Get Assistance . كما هو موضح في الخطوة 2 # .

بعد ذلك و بمجرد تنفيذ الخطوات الأربع السابقة ستنفتح لك نافذة سيظهر لك من خلالها سطح مكتب حاسوب صديقك و كأنه سطح مكتبك . مما سيسمح لك بالتحكم الكامل به و بإعداداته عن بعد ، و تثبيت ما شئت عليه من برامج و إضافات.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تقوم بتفعيل و إظهار خاصية ماوس اللمس الإفتراضية الجديدة على ويندوز 10.
+ باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة.
+ ما سبب إصدار حاسوبك لذلك الصوت الغريب المزعج ؟ و ماهي قطعة الهاردوير المسؤولة عن ذلك ؟
كيف يمكنك التحكم في حاسوب صديقك - ويندوز 10 عن بعد و إصلاح مشاكله دون استخدام أي برنامج Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.