أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن مع متصفح فايرفوكس 55 يمكنك فتح أكثر من 1500 نافذة في 15 ثانية دون أي مشاكل

نتائج  مبهرة لإختبارات أُجريت على متصفح فايرفوكس 55 تؤكد على سرعته الخارقة و إستهلاكه القليل جدا للذاكرة...
بالعودة الى شهر يوليو الماضي ، كان نائب رئيس قسم المنتجات في شركة موزيلا Nick Nguyen قد أعلن عن طرح  الإصدار 54 من متصفح فايرفوكس ، الذي أُعتبر آنذاك أفضل إصدار تم طرحه من فايرفوكس على الإطلاق ، و ذلك نظرا للميزة الجديدة التي جاء بها و التي تدعى : multi-processing أو Electrolysis و التي تسمح بالرفع من كفاءة عمل المتصفح  أضعاف مضاعفة حيث تسمح له بالتعامل و إدارة 4 عمليات في وقت واحد عكس ما كانت تستطيع الإصدارات السابقة فعله .

+ إقرأ أيضا : المرشح الأول لهزيمة جوجل كروم : متصفح Vivaldi الأكثر خفة وبقدرات خيالية يتجاوز كروم بخطوات.

حسب اختبار أُجري من طرف مطور موزيلا Dietrich Ayala ، فإن متصفح فايرفوكس بإصداريه 55 و 56 يمكنهما معالجة أكثر من 1500 نافذة في المرة الواحدة ، الأمر الذي يعد مذهلا و غير مسبوق بالنسبة لباقي الإصدارات و الذي سيسهل العمل كثيرا على المستخدمين الذي يحتاجون للعمل على أكثر من نافذة في نفس الوقت .

و قد فتح Ayla حوالي 1691 نافذة من أجل اختبار سرعة و ذاكرة مختلف إصدارات فايرفوكس ، إبتداءا من الإصدار 20 الى غاية الإصدار 56 . ليكون الوقت المستغرق  في فتح هذه النوافذ في فايرفوكس 51  هو حوالي 8 دقائق في حين  لم يأخذ الإصدارين 55 و 56 أكثر من 10 ثواني .

الى جانب التحسن الملحوظ في سرعة النسخ الحديثة من فايرفوكس ، لوحظ أيضا تغير ملفت في استهلاكها للذاكرة ، حيث تناقصت بشكل صاروخي من 2 جيجبايت الى نصف جيجابايت ، مما سيخفف كثيرا العبء على الذاكرة التي دائما ما تُنهك و تُستنفذ من قبل المتصفحات . خاصة عند فتح عدد من النوافذ في نفس الوقت.

بالرغم من أنه لا أحد سيحتاج الى فتح هذا القدر من النوافذ - 1691 في نفس الوقت ، إلا أن  شركة موزيلا تحرص  من خلال اختباراتها هاته أن لا يواجه أحد مستخدمي متصفحها فايرفوكس أي مشاكل أو صعوبات عند فتح أكثر من نافذة و إجراء أكثر من عملية في نفس الوقت.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تقوم بتصفح المواقع في فايرفوكس بدون أنترنت.
+ كيف يمكنك التخفيض من استهلاك متصفحك للرامات و القضاء على مشكل بطء التصفح.
+ تعرف على المتصفح الجديد Firefox Focus الأسرع و الأقل استهلاكا للبيانات و الأكثر أمنا.
الآن مع متصفح فايرفوكس 55 يمكنك فتح أكثر من 1500 نافذة في 15 ثانية دون أي مشاكل Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/28/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.