أخبار الانترنت

فورماتيكا

تعرف على متصفح أندرويد الجديد Firefox Focus الأسرع و الأقل استهلاكا للبيانات و الأكثر أمنا

موزيلا تطلق متصفحها الجديد Firefox Focus بميزات و خصائص مذهلة تحجب الإعلانات بشكل نهائي و تحمي خصوصية المستخدمين و تجعل من التصفح تجربة ممتعة على هواتف و أجهزة أندرويد...
تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الدعوات المنادية بالإهتمام أكثر بأمن و خصوصية المستخدمين على شبكة الأنترنت ، خاصة بعد ساسلة التسريبات التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة و التي فضحت ضلوع الكثيرا من المؤسسات و الشركات في عمليات تجسس ممنهجة على المستخدمين ، ضاربة بذلك عرض الحائط بكل المواثيق الدولية التي تكفل حق المستخدمين في الخصوصية و الولوج الآمن الى شبكة الأنترنت.

تعد خاصية حجب الإعلانات Ad-Blocking التي تُعنى بوقف الإعلانات عن الظهور خاصة المزعجة منها و التي تَبين و بالملموس إمكانية استغلالها في أمور قد تنتهك خصوصية المستخدمين من الخواص التي بدأت الكثير من المتصفحات تُوليها اهتماما بالغا و تحاول إدماجها إفتراضيا ضمن خدماتها ، الشيء الذي أقدمت عليه شركة موزيلا منذ ما يقارب 5 سنوات حين أطلقت متصفحها فايرفوكس فاوكس Firefox Focus الخاص بأنظمة iOS  ، و تحاول الآن فعله مع الإصدار الجديد الموجه لهواتف و أجهزة أندرويد الذي أطلقته حديثا.

المتصفح الجديد الموجه لهواتف أندرويد مبني بالأساس على نسخة FireFox Focus الخاصة ب iOS  التي أثبتت جدارتها و قوتها ، لذا نجدها تحتوي على كل ميزاتها و خواصها الفعالة و يشمل ذلك كل من : خاصية عداد التتبع ( التي تظهر عدد الإعلانات التي تم منعها) ، تنبيهات التذكير ، لوحة التحكم في تشغيل أو إيقاف خاصية حجب الإعلانات.... و الكثير الكثير من الخواص الأخرى المذهلة.

و بالرغم من كل تلك الميزات الجديدة التي جاء بها Firefox Focus ، إلا أنه لا زال يعد أحد أبسط المتصفحات التي سبق أن شاهدتها ، فعلى سبيل المثال : ضغطة واحدة بسيطة على سلة المهملات الموجودة على الشاشة  تكفي لحذف  كل تاريخ التصفح و الكوكيز.

كما ان المتصفح الجديد Firefox Focus يُعد أيضا أسرع و أقل استهلاكا للموارد و البيانات مقارنة بالإصدار النظامي من فايرفوكس ، حسبما صرحت به Barbara Bermes مديرة الإنتاج لدى شركة موزيلا.


بهذه الخطوة تكون شركة موزيلا قد ضمنت مقعدها ضمن المنافسين الكبار في سوق المتصفحات ، خاصة و أن جوجل تعمل منذ مدة على دمج خاصية حجب الإعلانات في متصفحها كروم ، و التي من المتوقع أن تُتبع بخطوات مماثلة من كل مطوري المتصفحات بدون استثناء.

يمكنكم تحميل متصفح Firefox Focus مباشرة من : متجر جوجل بلاي.

مواضيع ذات صلة :
+ أدخل على شبكات واي فاي WiFi المحمية القريبة منك و احصل على أنترنت مجاني مع هذا التطبيق الفعال.
+ تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت.
+ إن كان هاتف اندرويد يحتوي على هذه اللعبة ، قم بحذفها الآن !!
تعرف على متصفح أندرويد الجديد Firefox Focus الأسرع و الأقل استهلاكا للبيانات و الأكثر أمنا Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/22/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.