Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

المرشح الأول لهزيمة جوجل كروم : متصفح Vivaldi الأكثر خفة وبقدرات خيالية يتجاوز كروم بخطوات

فيفالدي تطرح نسختها من متصفحها بموصافات جديدة وخيالية تؤهلها لهزيمة جوجل كروم . مع دعم كامل لإيضافات كروم و باستهلاك أقل للرامات .(ينصح به و بشدة)....

منذ سنوات و متصفح جوجل كروم  يتربع على عرش أفضل المتصفحات  ، بفضل قدرته على تطوير خدماته بشكل مستمر و الجمع بين السرعة و البساطة من جهة وبين القوة و الفاعلية من جهة أخرى. إلا أنه في الآونة الأخيرة بدأ يفقد شعبيته و تخلى عنه الكثيرون  بسبب استهلاكه المفرط  و المبالغ فيه  للرامات التي تؤثر سلبا على سرعة التصفح  و الجهاز ، حتى أنه وصف بقاتل الرامات.

من بين الخيارات و البدائل التي طرحت  أمامي في رحلة البحث عن متصفح بديل لكروم ، منافسه متصفح شركة مايكروسوفت الجديد مايكروسوفت إيدج . فجربته لبعض الوقت ، و كان في غاية السلاسة  والخفة في العمل ، الا أنه لا يدعم الإضافات  Extension .  ولا يلبى كل متطلباتي و احتياجاتي  فتخليت عنه . هذا الى جانب أنه يعمل فقط على ويندوز 10 الذي تخليت عنه هو الآخر بعد مدة قصيرة .

 قررت بعد ذلك منح فرصة للمتصفح  الجديد Vivaldi الذي استطاع بعد مدة وجيزة من طرح نسخته التجريبية أن يحصل على الكثير من الإعجاب و التقدير من طرف المستخدمين ، خاصة وأن ٍVivaldi بعد التحديثات الأخير أصبح يدعم إضافات جوجل كروم و بشكل كامل..مما جعله حقا  المنافس الأول لكروم  ويستحق التجربة و الدعم .

ولمن لا يعرف  فيفالدي Vivaldi فهو أحد المتصفحات المبنية من الصفر على محركات كروميوم  من طرف مسؤول سيو السابق لشركة متصفح أوبرا Jon von Tetzchner . من أكثر المتصفحات خفة وسلاسة وسهولة  في العمل وتفاعلية . يجعل عملية التصفح بالنسبة لمستخدميه متعة حقيقية  . فإلى جانب خفته فهو يتفاعل مع كل موقع تزوره ، حيث يغير لونه بشكل أوتوماتيكي حسب لون الموقع الذي تزوره ليصبح المتصفح جزءا من عملية التصفح  مما يبعث على الراحة .

ياتي متصفح فيفالدي بالكثير و الكثير من الخيارات و الخصائص القابلة للتعديل من طرف المستخدمين : فيمكنك وضع علامات التبويب للمواقع Tabs حيث تريد ، تغيير وضعية ومكان شريط العنوان ، خلق اختصارات الكيبورد لتنفيذ أوامر محددة  بل وحتى اختصارت الماوس التي تمكنك من تنفيذ الأوامر على المتصفح فقط بحركة معينة منها . هذا الى جانب امكانية تجميع علامات التبويب للمواقع Tabs وتصنيفها في جروبات الواحدة فوق الأخرى في تاب واحد .

وتجدر الإشارة الى أن متصفح Vivaldi في مرحلة المعاينة الفنية Technical Preview  ققط قام بتحميله أزيد من 2 مليون شخص .


حقيقة ودونما مبالغة يملك هذا المتصفح Vivaldi كل المقومات الأساسية لمنافسة جوجل كروم بل وتخطيه الى أبعد الحدود .

يمكنكم اعطاء فرصة لهذا المتصفح و الإستمتاع  بكل مميزاته من خلال الرابط التالي : Vivaldi Browser

كما يمكنكم مشاركتنا تجربتكم في استخدام متصفح Vivaldi و إبداء رأيكم بالتعليق أسفل الموضوع .
المرشح الأول لهزيمة جوجل كروم : متصفح Vivaldi الأكثر خفة وبقدرات خيالية يتجاوز كروم بخطوات Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/04/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.