Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتجربة متصفح مايكروسوفت الجديد Microsoft Edge من دون تثبيت ويندوز 10 وعلى كل الأنظمة

إن كنت ممن يريدون تجربة  Microsoft Edge بدون تنصيب ويندوز 10 : مايكروسوفت تطرح نسخة تعمل على الأجهزة الإفتراضية وتدعم كل انظمة التشغيل : Windows - Mac - Linux

لا يخفى على أحد النجاح الباهر الذي استطاع نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 الوصول إليه في أسابيع قليلة من إطلاقه . فبفضل ميزاته و خواصه وخدماته الجديدة  استطاع ان يحصل على إعجاب الكثير من المستخدمين . فحسب آخر إحصائية منشورة ، والتي تطرقنا لها في تدوينة سابقة : 92% من المستخدمين أحبوا ويندوز 10 و ابدوا إعجابا به ، بالرغم من بعض المؤاخذات والتشكيكات حول قدرته على حماية خصوصيات مستخدميه .

وقد جاء متصفح Microsoft Edge في صدارة لائحة أكثر الميزات التي لقيت إعجاب المستخدمين لما يتميز به من خفة و سرعة في التصفح و قدرة عالية على تلبية متطلبات المستخدمين  و هذا الى جانب الكثير من الخواص و الميزات الجديدة التي جلبها متصفح مايكروسوفت الجديد ، أهما : دمج خدمات المساعد الرقمي كورتانا التي سهلت كثيرا على المستخدمين الوصول الى المعلومات المهمة ، كما أنها مكنتهم من التحكم الصوتي و إصدار الأوامر للمتصفح من دون الحاجة الى لمس الماوس أو الكيبورد .

على عكس كل اصدارات و نسخ متصفحات مايكروسوفت القديمة ، أصبح متصفح مايكروسوفت إدج يدعم  هو الآخر الإضافات كما الحال في جوجل كروم و موزيلا فيرفوكس .

و يعتبر متصفح مايكروسوفت إدج الوريث الشرعي لمتصفح أنترنت إكسبلورر الذي كان مدمجا بمختلف غصدرات ويندوز الى حدود ويندوز 8.1 . و قد حاولت مايكروسوفت من خلاله الوصول الى أقصى درجات الخفة و السرعة و بساطة الشكل و الإستعمال

إلا ان من الأمور المخيبة للآمال  عدم توافقه مع أي من الأنظمة السابقة لويندوز 10 . فقد صرحت مايكروسوفت سابقا عن عدم نيتها إصدار أي نسخة من  مايكروسوفت إدج لأي من أنظمتها السابقة ، وجعله فقط حصريا على نظامها الجديد ويندوز 10 .
إن كنت ممن له بعض المشاكل مع ويندوز 10 ولم تستطع الإلتحاق بالنظام الجديد ، لأي سبب من الأسباب . فلا تقلق ، فهناك طريقة لتجربة المتصفح Microsofr Edge بدون تثبيت ويندوز 10 ، وأيا كان نظام تشغيلك .

فقد طرحت مايكروسوفت مؤخرا نسخة من ويندوز 10 معدة للعمل في الأجهزة الإفتراضية windows 10 Virtual Machine . مما سيسمح لك بتشغيل ويندوز 10 بمتصفحه Edge من دون حتى تثبيته.

كيف تقوم بتشغيل ويندوز 10 المعد للعمل في الأجهزة الإفتراضية 

كل ماعليك فعله هو تثبيت برنامج أو الحزمة البرمجية  VirtualBox المجاني .
ومن ثم تحميل النسخة الإفتراضية من ويندوز 10 المعدة للعمل في بيئة VirtualBox من موقع مايكروسوفت.وفك الضغط عليها .
ليعمل ويندوز 10 بشكله الإفتراضي بكل خواصه و مميزاته ومن بينها Microsoft Edge .

كيف تقوم بتجربة متصفح مايكروسوفت الجديد Microsoft Edge من دون تثبيت ويندوز 10 وعلى كل الأنظمة Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/26/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.