Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتصفح المواقع في فايرفوكس بدون أنترنت

خطوة واحدة أو خطوتين كل ما ستحتاجه ، لتفعيل خاصية التصفح بدون أنترنت على متصفح فايرفوكس

عندما نقوم بزيارة موقع ما من على متصفح ما ، فإن نسخة من ملفات الكاش Cache لذلك الموقع تخزن في أجهزتنا . و عندما نقوم بإعادة الزيارة لنفس الموقع ، يقوم متصفحنا بمقارنة بين الكاش المخزن و بين البيانات الجديدة للموقع . و في حالة وجود أي اختلاف بينهما يقوم باستبدال الكاش المخزن بالبيانات الجديدة . هي عملية روتينية يقوم بها متصفحنا بشكل دائم و مستمر كلما قمنا بتصفح أي موقع .

أما في حالة إن قمت بإعادة تحميل الصفحة ، و أنت لا تتوفر على ربط بشبكة الأنترنت ، فإن المتصفح يقوم بعملية الفحص الروتينية السابقة الذكر ، و عندما لا يجد بيانات جديدة ليقارن بينها و بين بيانات الكاش المخزنة ، يُظهر رسالة خطأ . لكن لحسن الحظ توجد طريقة لتجاوز هذه العملية و إظهار بيانات الكاش المخزنة ، التي تحتوي على كل بيانات المواقع التي تم زيارتها . و التي إن قمنا بتجاوزها سنتمكن من تصفح المواقع المخزنة حتى بدون التوفر على أنترنت .

فايرفوكس كما الكثير من المتصفحات تدعم خاصية التصفح بدون أنترنت Offline Browsing ، و التي بمجرد تفعيلها ستمكنك من تصفح الكثير من المواقع التي قام متصفحك بتخزينها . الشيء الذي من الممكن أن يكون مفيد للكثير من المستخدمين الذين قد لا يتوفرون على ارتباط بشبكة الأنترنت كل الأوقات .


كيف تقوم بتفعيل خاصية التصفح بدون انترنت Offline Browsing في متصفح فيرفوكس .

طريقة تفعيل خاصية التصفح بدون أنترنت في متصفح فايرفوكس ، جد سهلة و لا تحتاج منك إلا خطوة واحدة ، أو خطوتين على أكثر تقدير . و ذلك بتتبع إحدى الطريقتين الآتيتين :

الطريقة 1 : كل ما عليك فعله هو فتح متصفح فيرفوكس و الضغط على File  من القائمة العلوية ، و من ثم الضغط على Work Offline .
الطريقة 2 : قم بالضغط أعلى المتصفح على Settings ( الثلاث خطوط الأفقية ) ، ثم اضغط على Developer ، ثم بعد ذلك Work Offline .


كيف تقوم بإستخدام خاصية التصفح بدون أنترنت في فايرفوكس .

طريقة استخدام خاصية التصفح بدون أنترنت جد بسيطة ، كل ما على المستخدم فعله لإستغلال ميزتها هو الضغط عليها  بعد فتح عدد من الصفحات ، التي يراد تصفحها ، أثناء ارتباطه بشبكة الأنترنت، و ذلك لغرض تخزين بياناتها على مستوى الكاش . و بعد ذلك يمكن إعادة تحميل و تصفح هذه الصفحات بالقدر الذي يشاء و وقتما يشاء دون حاجة الى أنترنت .

خاصية التصفح بدون أنترنت قد لا تعمل مع بعض المواقع ، في حالة إغلاقها . و ذلك نظرا لأنها تقوم بحذف بيانات الكاش الخاصة بها ، مباشرة بعد الإغلاق . كما أنه لا يمكنك فتح أو تصفح مواقع لم تقم بزيارتها من قبل ، لسبب بديهي كما هو واضح ، و هو أن بياناتها لم تحفظ قط على جهازك .
كيف تقوم بتصفح المواقع في فايرفوكس بدون أنترنت Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/03/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.