أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم كيف يمكنكم تشغيل تطبيقات اندرويد بشكل مباشر على توزيعات لينكس من دون استخدام أي محاكي

الحل السهل و العملي لتشغيل تطبيقات اندرويد على مختلف توزيعات لينكس كأي تطبيق مكتبي عادي من دون الإستعانة بأي محاكي | أداء و كفاءة عالية...
هل سبق لك أن حاولت تشغيل تطبيقات اندرويد على إحدى توزيعات لينكس المكتبية ؟ إن كنت كذلك فعلى الأرجح أنك استخدمت أحد المحاكيات التي تسمح لك بذلك عن طريق عزل  التطبيقات عن بيئة النظام الرئيسية و تشغيلها في بيئة موازية ، و التي غالبا ما يكون أداؤها منخفضا مع إحداث الكثير من الأخطاء و استهلاك الكثير من موارد الأجهزة التي تعمل عليها . لكن ما سنقترحه عليك في هذه التدوينة سيسمح لك بتشغيل تطبيقات اندرويد من داخل نظامك لينكس بشكل مباشر دون أي بيئة وسيطة .

طريقتنا لتشغيل تطبيقات اندرويد على توزيعات لينكس المكتبية تعتمد ببساطة على استخدام  Android in Box أو ما يصطاح عليه اختصارا AnBox - إحدى المشاريع المفتوحة المصدر التي تم تطويرها بالأساس لجعل تطبيقات اندرويد تعمل بشكل مباشر على بيئة جنو - لينكس بدون الحاجة الى أي محاكي.

يعمل أنبوكس على جعل مختلف توزيعات لينكس تتعامل مع تطبيقات اندرويد على أنها إحدى تطبيقاتها المكتبية المدعومة ، و ذلك عن طريق وضع نظام اندرويد بكل مكوناته و خدماته الأساسية في حاوية و دمجها بنظامها الأساسي.

و بما أن AnBox هو عبارة عن نظام أندرويد متكامل يعمل على نفس النواة كما النظام المضيف (لينكس) ، فإن أي تطبيق اندرويد مهما كان يمكن أن يعمل عليه بشكل مباشر دون حاجة الى وسيط . كما يمكن أيضا تعديل احجام هذه التطبيقات و تحريكها من مكان الى مكان ، نظرا لأن النظام المستخدم هو الإصدار 7 الذي يدعم الوضع الحر Freedom Mode .


لإستخدام Anbox يشترط أن تكون توزيعة لينكس المستخدمة تدعم snaps . و بما أن أغلب التوزيعات لا توفر دعما لهذه الخاصية ، فإن AnBox يعمل فقط مع التوزيعات الشهيرة الأكثر استخداما التي تدعم هذ الخاصية مثل : أبونتو ، فيدورا ، أرش ، أوبن سوزي ، فيدورا...

بالنسبة لتوزيعة أبونتو فإن AnBox يدعم فقط الإصدار 16.04 LTS و ما يليه من إصدارات أحدث . أما عن طريقة التثبيت فيمكنكم ذلك بكل سهولة عن طريق تنفيذ الأمر التالي من على تيرمينال :

إليكم كيف يمكنكم تشغيل تطبيقات اندرويد بشكل مباشر على توزيعات لينكس من دون استخدام أي محاكي Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/12/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.