أخبار الانترنت

فورماتيكا

قريبا سيتم طرح هواتف ذكية بمساحة تخزين داخلية تتجاوز 1000 جيجابايت

ميكرون تعلن عن قرب طرح شرائح ذاكرة فلاش للهواتف الذكية تتجاوز مساحتها 1 تيرابايت

إن تم كل شيء حسب ما خططت له و صرحت به شركة Micron ، أحد أكبر مصنعي شرائح ذاكرة الفلاش  ، فإنه بحلول عام 2020 من الممكن أن تصل السعة الإجمالية  لذواكر التخزين الداخلية بالهواتف الذكية الى 1 تيرابايت ، أي ما يعادل 1024 جيجابايت ، بدل السعة القصوى التي يصلها الآن و التي لا تتجاوز 128 و 256 جيجابايت . فقد أعلنت شركة ميكرون الأمريكية يوم أمس عن أول ذاكرة لها بتقنية  ناند الثلاثية الأبعاد 3D NAND memory المخصصة للأجهزة المحمولة ، و عن أول منتجاتها المبنية على معيار ذواكر الفلاش UFS 2.1 .

و تستهدف ميكرون بشرائح ذواكرها 32GB 3D NAND الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة و العالية ، و التي تمثل حوالي 50 % مما هو مستخدم حاليا من الهواتف الذكية .

كما صرحت الشركة بأن ذواكر تخزينها الجديدة 3D NAND ستقدم لمستخدمي الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة و العالية تجربة فريدة من نوعها ، تجمع بين سرعة قراءة و إرسال الفيديوهات العالية الدقة  ، باندويث عالي أثناء لعب الألعاب ، سرعة فائقة  في تحميل و إرسال الملفات ...

و الأكثر من ذلك حسبما صرح به Gino Skulick نائب رئيس وحدة الأجهزة المحمولة بميكرون فإن الشركة تهدف الى الزيادة في مساحة الذاكرة الداخلية للهواتف الذاكية  ، لتصل الى أكثر من 1 تيرابايت ، و ذلك في أفق سنة 2020 . الشيء الذي يعتبر إنجازا و فتحا غير مسبوق في عالم الهواتف الذكية . إلا أن Skulick لم يوضح الكيفية أو الطريقة التي سيصلون بها الى هذه المساحة الضخمة.

مواضيع ذات صلة :
+ اشحن بطارية هاتفك في أقل من ثانية - بطارية MXene حتما هي المستقبل.
+ أفضل 3 تطبيقات أندرويد - iOS لمعرفة و كشف المتصلين بشبكتك واي فاي.
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.

ماهي ذاكرة الناند الثلاثية الأبعاد 3D NAND Memory ؟

هي عبارة عن ذاكرة فلاش تم تجميع  خلاياها بشكل عمودي في طبقات متعددة . حيث عملوا من خلال تطويرها على مواجهة كل التحديات التي كانت تواجههم  مع scaling 2D/planar NAND ، و للوصول الى أعلى كثافة بتكلفة أقل لكل بت bit . فتقنية الناند المستوي Planar Nand تستخدم طبقة واحدة من خلايا الذاكرة ، على عكس 3D NAND ، الشيء الذي شكل عائقا أمام تطورها و استمرارها .

و تجدر الإشارة أيضا الى أن سامسونج المنافس الأول لشركة ميكرون في مجال صناعة شرائح الذاكرة ، قد سبق أن استخدمت ذواكر التخزين 3D Nand في بعض هواتفها مثل جلاكسي S7 و نوت 7 و ما تلاها من اصدارات ، التي تصل المساحة القصوى لذاكرة تخزينها الداخلية 64 / 128 جيجابايت.
قريبا سيتم طرح هواتف ذكية بمساحة تخزين داخلية تتجاوز 1000 جيجابايت Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.