أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل 3 تطبيقات أندرويد - iOS لمعرفة و كشف المتصلين بشبكتك واي فاي

3 تطبيقات اندرويد - ios مجانية سهلة الإستخدام يمكن من خلالها معرفة كل المتصلين بشبكات الواي فاي مع إظهار عدد من المعلومات المفيدة التي قد تساعد على كشف هويتهم...
بعد عدة مواضيع مختلفة تطرقنا من خلالها الى كيفية معرفة المتصلين بشبكة الواي فاي خاصتك سواء من حاسوبك أو هاتفك اندرويد ، لضبط المتطفلين و طردهم منها . ها نحن نعود من جديد بتدوينة جديدة تصب في نفس الإطار سنحاول من خلاله التوسع أكثر في هذا الموضوع و ذلك بإقترح أفضل 3 تطبيقات أندرويد - iOS يمكن من خلالها للمستخدمين معرفة و كشف الأجهزة المرتبطة بشبكتهم وايرلس مباشرة من خلال هواتفهم ، مع إمكانية الوصول عبرها الى عدد من المعلومات المفيدة حول الأجهزة المرتبطة بالشبكة و التي ستسمح للمستخدمين بكشف أصحابها و تحديد هوياتهم . و كل هذا في خطوتين اثنتين لا أكثر.

إقرأ أيضا :

أفضل 3 تطبيقات اندرويد - iOS مختارة بعناية ستمكّنك من معرفة الأجهزة المتصلة بشبكتك اللاسلكية واي فاي.

التطبيقات التي سنقترحها في تدوينتنا هذه تم اختيارها بعناية معتمدين في ذلك على عدة عوامل اهمها : سرعة و قوة الأداء ، سهولة الإستخدام  و عدد المعلومات التي يمكنها كشفها و الوصول إليها بعد الإنتهاء من عملية فحص الشبكة:

تطبيق Fing :

يُعد تطبيق Fing أحد أفضل تطبيقات اندرويد المصنفة عالميا المتخصصة في فحص الشبكة ، حيث يستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم ، سواء كانوا عاديين او محترفين .

من خلال Fing يمكن للمستخدمين معرفة الأجهزة المتصلة بأي شبكة واي فاي و وضع خريطة لها ، هذا الى جانب  رصد المتسللين و أخطاء الشبكة إن وُجدت ، الشيء الذي قد يساعد في معالجة مشاكلها و الزيادة من سرعتها و أدائها.

يأتي تطبيق Fing مدمجا بالعشرات من الأدوات و الخواص التي تُغطي تقريبا كل احتياجات المستخدمين فيما يتعلق بأمور الشبكات . إلا أن اهم ميزة به ، و التي لها علاقة بموضوع تدوينتنا هذه هي ميزة الكشف عن الأجهزة المتصلة بأي شبكة و إظهار عدد من المعلومات المتعلقة بها التي قد تساعد في كشف هوية اصحابها مثل : إسم الجهاز ، الجهة المُصنعة ، العنوان الفزيائي Mac ...و الكثير الكثير من المعلومات .

يمكن لمستخدمي هواتف و أجهزة اندرويد تحميل التطبيق من جوجل بلاي ، أما مستخدمي هواتف أيفون و مختلف إصدارات iOS  فالتطبيق متاح على متجر أبل .

تطبيق Wifi Inspector :

هو أحد التطبيقات  الرائعة التي تقوم بنفس مهام Fing ، إلا أن الكثيرين يعتبرونه أداة أسهل و أكثر عملية . حيث من خلاله و بكل بساطة يمكن رؤية مختلف الأجهزة المتصلة بأي شبكة ، سواء كانت سلكية أو لاسلكية ، مع إظهار عدد من المعلومات المهمة الخاصة بكل جهاز على حدة ، تشمل كلا من : عنوان الأي بي ، عنوان الماك Mac و إسم الجهاز...

التطبيق متاح حاليا لأنظمة أندرويد فقط . و ستجدونه في هذا الرابط على جوجل بلاي.

تطبيق NetCut :

يُعد تطبيق NatCut أحد التطبيقات المخصصة بالأساس لأجهزة أندرويد التي تم عمل روت لها ، حيث أنه يتيح عددا من الخدمات المذهلة التي تحتاج الى هذه الصلاحية أهمها و أكثرها شعبية : حظر الأجهزة من الشبكة و قطع الأنترنت عنها . إلا أن هناك عددا من الوظائف التي يقدمها NetCut تعمل حتى على الأجهزة التي لم يتم عمل روت لها ، و أهمها خدمة فحص الشبكة و رصد الأجهزة المتصلة بها مع كشف العديد من المعلومات حولها ، كما هو الأمر مع التطبيقين السابقين.

 إلا أن أهم ميزة يتميز بها هذ التطبيق عن كل التطبيقات التي تشبهه قدرته على رصد كل مستخدمي الشبكة ، حتى و إن لم يحصل هاتفك على إذن الدخول إليها و لم يكن يملك أي عنوان أي بي صالح.

يمكنكم تحميل التطبيق من الرابط التالي المباشر على : متجر جوجل بلاي.
أفضل 3 تطبيقات أندرويد - iOS لمعرفة و كشف المتصلين بشبكتك واي فاي Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/13/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.