أخبار الانترنت

فورماتيكا

إنفيديا تطرح Titan X - أكثر بطائق الشاشة قوة في تاريخها بذاكرة تبلغ 12GB

إنفيديا بشكل غير مسبوق تطرح بطاقة شاشة بمواصفات خيالية تتجاوز كل ما هو موجود في السوق بسنوات ضوئية 

في خطوة غير مسبوقة في تاريخ شركة نفيديا ، الرائدة في صناعة بطائق الشاشة العالية الأداء ، أعلنت الشركة بشكل رسمي  عن طرح بطاقة الجرافيك الجديدة Nvidia GTX Titan X ، أكثر بطائق الشاشة قوة و سرعة في تاريخها ،حيث تتميز بمواصفات و تقنيات  لم يسبق للشركة أن وصلت إليها أو وفرتها في أي بطاقة سابقة . بعبارة بسيطة يمكن إعتبارها أقصى ما يحلم به كل لاعب ، يعشق الدقة و السرعة و الأداء العالي الغير محدود .

بطاقة شاشة إنفيديا الجديدة Nvidia GTX Titan X تأتي مزودة  بذاكرة فيديو من نوع GDDR5X تبلغ مساحتها 12 جيجا بايت ، و تعمل بتردد يصل الى 10 جيجا بايت في الثانية  . و هي تعمل بالشيب الجديد GP102 ،  الذي يحتوي بداخله على 3584 من أنوية CUDA . لتكون بذلك قد تعدت آخر بطاقة طرحتها نفيديا GTX 1080 بألف نواة .

أما عن وحدة المعالجة الرسومية GPU باسكل الجديدة  التي تحتويها البطاقة الجديدة ، و التي تعتبر بمثابة القلب النابض لها ، فيتألف من تجميعة 12 بليون ترانزيستر ، ليكون بذلك أكبر وحدة معالجة تم بناؤها من قبل ، حسب ما صرحت به شركة إنفيديا . اما عن سرعة الوحدة فتبلغ 1531 ميغا هارتز بتقنية Boost Clock ، مما يعني أنها أقل من سرعة GTX 1080 التي تصل الى 1733 ميغا بايت . لكن بالرغم من ذلك لن تتأثر البطاقة الجديدة بذلك ، خصوصا و أنها تحتوي على ألف نواة زائدة عن GTX 1080 .

أما عما تعنيه كل هذه الأرقام من سرعات و عدد أنوية  على المستوى العملي و الواقعي  ، فإنفيديا قالت بأن البطاقة الجديدة GTX Titan X بإمكانها تقديم 11 تيرا فلوبس من الأداء . الشيء الذي يشير الى أداء عالي و سرعة غير مسبوقة ، لم تصل اليه أي بطاقة شاشة مما هو موجود حاليا . متجاوزا بذلك آخر بطاقة تم طرحها من طرف إنفيديا بما يقارب 60 في المائة .

بالتمعن ببطاقة الشاشة السابقة GTX 1080 و يأدائها الرائع حقيقة ،الذي لم يشتكي منه أحد ، و بالقدرات الهائلة التي جائت به البطاقة الجديدة GTX Titan X التي تجاوزت سابقاتها بمراحل عديدة ، فإنه لا يسعني إلا القول أن هذه الأخيرة ستكون بمثابة الوحش الذي سيسيطر على الميدان و يحتل المراكز الأولى لمدة طويلة .

Nvidia GTX Titan X ستكون متوفرة في الأسواق الأمريكية و الأوروبية كبداية ، في الثاني من شهر أغسطس القادم  وبسعر سيبلغ 1199 دولارا أمريكيا .
إنفيديا تطرح Titan X - أكثر بطائق الشاشة قوة في تاريخها بذاكرة تبلغ 12GB Reviewed by l on 7/24/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.