أخبار الانترنت

فورماتيكا

طرح تطبيق غير مسبوق لفحص أداء الذكاء الإصطناعي في هواتف أندرويد - إفحص هاتفك و تعرف على مدى ذكائه !

الآن و بفضل هذا التطبيق المجاني الجديد يمكنكم فحص اداء الذكاء الإصطناعي في هواتفكم و تقييمها و مقارنتها مع هواتف و اجهزة اخرى ...
في خطوة غير مسبوقة تمكن مجموعة من الباحثين الألمان من تطوير أداة بنش مارك Benchmark جديدة تساعد على تقييم أداء الذكاء الإصطناعي  في الهواتف الذكية عبر فحص ما تحتويه من شرائح الشبكات العصبونية المسؤولة عن مختلف وظائف و تقنيات الذكاء الإصطناعي بها ، و كذا مقارنتها بهواتف و أجهزة اخرى.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بعمل "بنش مارك" Benchmark لحاسوبك ويندوز لإختبار أدائه و قوته.

و حسب تقييمات و معايير الأداة الجديدة  فقد تربع هاتف هواوي Huwaie P20 Pro على رأس لائحة تصنيفات أفضل الهواتف أداءً من حيث ذكائها الإصطناعي برصيد وصل الى 6379 ، في حين احتل كل من هاتفي OnePlus 6 و Sony Xperia XZ2 المرتبتين الثانية و الثالثة على التوالي  برصيد بلغ 1875 و 1664. أما عن المرتبة الرابعة فقد كانت من نصيب هاتف سامسونج جلاكسي S9 بلس برصيد 1494 .

و بشكل مفاجئ ، لم تتمكن أجهزة بيكسل Pixel ، التي ادعت جوجل في أكثر من مناسبة أنها على قمة تقنيات الذكاء الإصطناعي من تحقيق أكثر من 1171 نقطة على سلم الذكاء الإصطناعي . يمكنكم مراجعة التصنيف الكامل للهواتف  الأكثر ذكاء من خلال الموقع الرسمي للأداة.

تقوم الأداة الجديدة باختبار الهواتف الذكية وفق 9 اختبارات أساسية متعلقة بمختلف مهام و وظائف الذكاء الإصطناعي ، و يشمل ذلك كلا من : القدرة على تصنيف الصور ، التعرف على الوجوه ، تنقية الصور و الزيادة من دقتها ...

و قد جاءت نتائج تقييمات الأداة الجديدة الخاصة بفحص الذكاء الإصطناعي  ، مستغربَة بعض الشيء و مثيرة للإهتمام ، حيث استنتج من خلالها الباحثون أن معالج Kirin’s 970 الخاص بهواتف هواوي يتجاوز شرائح كوالكوم من حيث قوة و أداء ذكائه الإصطناعي ، على عكس الإدعاءات الكثيرة المتعلقة بالقدرات الخارقة و الأداء العالي لشريحة مثل سنابدراجون 845.

يأمل الباحثون أن يتم قبول معاييرهم الجديدة الخاصة بالذكاء الإصطناعي و تبنيها عالميا ، لتكون عونا و مرجعا في الفصل بين مختلف إدعاءات و مزاعم الشركات المصنعة للهواتف و الأجهزة الذكية.

لفحص هاتفكم و تقييم اداء ذكائه الإصطناعي و فق المعايير الجديد ، يمكنكم تحميل تطبيق الفحص و البنش مارك الجديد بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي : AI Benchmark .
طرح تطبيق غير مسبوق لفحص أداء الذكاء الإصطناعي في هواتف أندرويد - إفحص هاتفك و تعرف على مدى ذكائه ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/26/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.