أخبار الانترنت

فورماتيكا

نظام الإقفال عن طريق الوجه في هاتف OnePlus 6 يفشل فشلا ذريعا - للأسف يمكن تجاوزه فقط عبر صورة عادية

إخفاق نظام الإقفال عن طريق التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6 يتجاوز كل الحدود.... 
بالرغم من وجودها منذ سنوات ، إلا أن تقنية إقفال الهاتف عن طريق التعرف الوجه ، لم تكتسب تلك الشعبية و ذلك الزخف إلا عندما ادمجتها شركة أبل الى آخر اصدارات هواتفها أبفون اكس . حيث تعتبر أبل هذه التقنية من أكثر التقنيات أمنا و سهولة للتعرف على المستخدمين و تحديد هوياتهم.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بإضافة ميزة إقفال الشاشة و التطبيقات عن طريق الوجه الى أي هاتف اندرويد مهما كان.

و منذ ذلك الحين و شركات تصنيع الهواتف تتسابق و تتنافس لدمج تقنيية الإقفال عن طريق الوجه الي أجهزتها، محاولة كل منها التفوق على الأخرى عبر إضافة تحسينات و تطويرات جديدة لها - بالرغم من أن معظمها لا تختلف كثيرا عن بعضها من حيث المضمون و الفاعلية . و التي كان آخرها نظام التعرف على الوجه التي طرحته شركة OnePlus مع هاتفها الجديد OnePlus 6 و الذي أخفق بشكل لا يصدق حتى في توفير أبسط  شروط الحماية و الأمان . حيث يمكن خداعه و تجاوزه فقط عبر الإستعانة بصورة عادية ثنائية الأبعاد.

+ إقرأ أيضا : ظهور أداة جديدة يمكنها اختراق و فك قفل أي هاتف أيفون حتى أحدث إصداراته.

المشكلة مع هذه النظام و كل تلك الأنظمة التي تستخدم تقنية التعرف على الوجه تكمن في عدم قدرتها على التعرف على الأسطح و التفريق بين تلك المنبسطة و الثلاثية الأبعاد . حيث يمكن خداعها ببساطة و إيهامها انها أمام وجه حقيقي بينما أن الأمر يتعلق بصورة عادية مطبوعة على الورق.

إخفاق نظام الإقفال عن طريق التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6 لم يقف عند هذا الحد فقط ، بل تجاوز كل الحدود ، حيث أن اختبارات لاحقة أجريت على الهاتف اكدت  أن حتى الصور بالأبيض و الأسود - الغير ملونة يمكنها خداعه و تجاوزه بسهولة .
نظام الإقفال عن طريق الوجه في هاتف OnePlus 6 يفشل فشلا ذريعا - للأسف يمكن تجاوزه فقط عبر صورة عادية Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/02/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.