أخبار الانترنت

فورماتيكا

فقط بالإستماع الى دقيقة من صوتك ، يستطيع تطبيق الذكاء الإصطناعي هذا من تقليده الى حد يثير الرعب

شاهد كيف يمكن لتطبيق الذكاء الإصطناعي هذا من تقليد صوت أي شخص بشكل لا يصدق ، حتى أن صحفيا شهيرا تمكن من خداع أمه من خلاله...
تمكن الصحفي الأمريكي الشهير Ashlee Vance من جعل أمه تصدق أن من يحدّثها ليس حاسوبا و إنما ابنها الذي حفظت نبرة صوته منذ سنوات ، و ذلك بالإستعانة ب Lyrebird مشروع الذكاء الإصطناعي الجديد المذهل الذي تم تطويره في كند.

تستطيع خوارزميات الذكاء الإصطناعي في Lyrebird من تقليد صوت أي شخص ، فقط بالإستماع الى تسجيل لصوته الحقيقي لا تتعدى مدته الدقيقة الواحدة .. أما للحصول على صوت أكثر إقناعا و واقعية ، فهي في حاجة الى بضع ساعات من تسجيلات الفيديو العالية الجودة للشخص المستهدف.

+ إقرأ أيضا : مهندس سابق بجوجل يؤسس دينا جديدا لعبادة الذكاء الإصطناعي كإلاه.

بالرغم من  أن الأمر قد يبدو مخيفا ، نظرا للإستخدامات السلبية التي يمكن أن يُستخدم فيها مشروع Lyrebird . إلا أنه أيضا يمكن استغلاله في أعمال و وظائف خيّرة و مفيدة مثل : خلق أصوات اصطناعية لألعاب الفيديو و المساعدين الرقمين ، الى جانب نسخ أصوات المشاهير و استخدامها في الحملات الإعلانية .

و تجدر الإشارة أيضا الى ان Lyrebird قد دخل في شراكة مع جمعية ALS ، لنسخ أصوات المصابين بمرض العصبون الحركي motor neuron disease  ، لإستخراجها و استخدامها لاحقا في حالة فقدانهم للقدرة على الكلام  ، الشيء الذي يحدث عادة في مراحل متقدمة من هذا المرض.

شاهد هذا الفيديو الذي يؤكد على مقدرة Lyrebird على تقليد أصوات الأشخاص بشكل لا يصدق ، حتى أن Ashlee Vance تمكن من خداع أمه من خلاله :


مواضيع ذات صلة :
+ مفتاح اليو اس بي Fathom يمكنه أن يحول أي جهاز لينكس الى حاسوب خارق في غاية الذكاء.
+ ذكاء فيسبوك الإصطناعي قادر على التنبؤ بأفعالك و تصرفاتك المستقبلة والتلاعب بها...
+ الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.
فقط بالإستماع الى دقيقة من صوتك ، يستطيع تطبيق الذكاء الإصطناعي هذا من تقليده الى حد يثير الرعب Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/12/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.