أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية استخدام أداة جوجل الجديدة للبحث المرئي Google Lens من أي هاتف اندرويد

من خلال أداة Google Lens الجديدة سيمكنك البحث عن أي شيء و التعرف عليه ، و إيجاد كل المعلومات المتوفرة حوله على شبكة الأنترنت فقط بتوجيه كاميرا هاتفك إليه...
أخيرا بدأت جوجل بطرح تحديثاتها المُنتظرة لأداة بحثها البصرية الجديدة Google Lens بشكل تدريجي لكل أجهزة أندرويد ، حسبما أعلنت الشركة على حسابها الرسمي على تويتر . حيث سيتسنى حاليا لكل مستخدمي أجهزة بيكسل Pixel الى جانب بعض اجهزة اندرويد الأخرى الإستفادة بكل ميزات و خواص هذه الأداة التي تأتي مدمجة بخدمة مساعد صور جوجل Google Photos Assistant بالنسبة لأجهزة بيكسل . و تطبيق Google Photos بالنسبة لهواتف اندرويد الأخرى.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بإضافة ميزة إقفال الشاشة و التطبيقات عن طريق الوجه الى أي هاتف اندرويد مهما كان.

وتجدر الإشارة الى أنه تم الإعلان عن أداة Google Lens العام الماضي في مؤتمر جوجل I/O ، على أساس أنه خدمة تعتمد بشكل رئيسي على الإمكانات و الميزات التي يوفرها تطبيق آخر يدعى ب Google Goggles.

بدعمه لتقنيات الذكاء الإصطناعي يملك Google Lens القدرة على عمل الكثير من الأشياء المبهرة مثل : مسح بطاقات العمل ، و الأكواد المرمزة Bar Code ، و التعرف على الأشياء و المآثر العمرانية ، و إيجاد الكتب و المراجع .. مع إظهار كافة نتائج البحث المرتبطة بالأشياء التي تم توجيه الكاميرا إليها ، و كل ذلك بشكل فوري في الوقت الحقيقي .

كما يمكن أيضا ل Google Lens الى جانب عمليات المسح و البحث ، ربط هاتفك بشكل أوتوماتيكي الى أي شبكة لا سلكية بمجرد توجيه كاميرته الى لاصق الواي فاي الذي يحتوي اسم الشبكة و باسوردها.


كيف يتم استخدام Google Lens على هواتف اندرويد

كما سبق الذكر فإن أداة Google Lens تأتي مدمجة بتطبيق Google Photos . و حاليا ليس متاحا لكل المستخدمين الإستفادة من ميزاتها و خدماتها ، حيث أن جوجل لا زالت تطرح التحديثات التي توفر هذه الأداة بشكل تدريجي . لذا لا تستغرب إن لم تستطع إيجادها على هاتفك في الوقت الحالي.

بالنسبة لهواتف و اجهزة بيكسل فيمكنك الوصول الى أداة Google Lens عبر المساعد الرقمي ، و ذلك بالضغط ضغطة طويلة على زر الرئيسية ، و من ثم الضغط على أيقونة الأداة التي ستظهر لك أسفل يمين الشاشة.

اما إن كنت من مستخدمي هواتف أندرويد الأخرى ، و تشتغل على آخر إصدارات تطبيق Google Photos فيمكنك الوصول الى خدمات أداة Google Lens عبر أخذ صورة للشيء الذي تود البحث عنه  ، و من ثم فتحها عبر تطبيق Google Photos و الضغط على ايقونة الأداة التي ستظهر لك بداخله.

أي شيء قمت بإلتقاط صورة له و البحث عنه عبر Google Lens ، ستجده  محفوظا على حسابك جوجل My Activity  ، حيث يمكنك العودة إليه متى شئت.

+ إقرأ أيضا : كيف يمكنك الوصول و الإطلاع على البيانات الصوتية و المكتوبة المسجلة و المأخوذة لك من طرف جوجل و حذفها.
كيفية استخدام أداة جوجل الجديدة للبحث المرئي Google Lens من أي هاتف اندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/09/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.