أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطلق بشكل رسمي أولى نسخ " أندرويد بي Android P " بميزات و تقنيات غير مسبوقة

بتحسينات بصرية تُعد هي الأضخم في تاريخ نظام أندرويد ، جوجل تطرح النسخة الأولية من أندرويد بي Android P ....
بعد انتظار دام ما يقارب 8 أشهر ، صار متوفرا لنا الآن القدر الوافي من المعلومات حول اصدار اندرويد القادم ، الذي يحمل اسم اندرويد Android P ، حيث أن جوجل أطلقت أخيرا و بشكل رسمي نسخة المعاينة الأولية الخاصة بأندرويد 9.0 ، الموجهة للمطورين ، مرفوقة  بكل التفاصيل حول ما جلبه الإصدار الجديد من ميزات و خصائص حديثة.

يُعد أندرويد P أحد اكبر التحديثات في تاريخ اندرويد التي جلبت كما هائلا من التغييرات البصرية ،  حيث أصبح يدعم  ميزة الإظهار الغير نمطية ، التي تُتيح للنظام مجموعة من الخواص البصرية مثل : الشاشات المتعددة  و غيرها .

كما تمنع التحديثات الجديدة في اندرويد P كل التطبيقات الغير مشغلة التي تعمل في الخلفية من الوصول الى الكاميرا و المايكروفون و مختلف المستشعرات . و ذلك لحماية أجهزة المستخدمين من أي اقتحام مُفترض قد يهدد خصوصياتهم. هذ بالإضافة الى أن عملية استرجاع البيانات مع التحديثات الجديدة أصبحت محمية بتشفير قوي يتم على مستوى الأجهزة . مما يفرض ادخال باسورد تلك الأجهزة قبل القيام بأي عملية استرجاع للبيانات.

و قد جاءت تحديثات اندرويد P أيضا بعدة تحسينات على مستوى القدرة على رصد و تحديد الأمكنة ، و ذلك بفضل تقنية Wi-Fi RTT ، التي تسمح للأجهزة بمعرفة أماكن المستخدمين ، عن طريق قياس المسافة من نقاط الوصول القريبة.

بدعمه لواجهة برمجة التطبيقات المتعددة للكاميرا multi-camera API  و ميزة HDR VP9 Profile 2 ، أصبح بإمكان الأجهزة التي ستعمل بنظام التشغيل اندرويد P استقبال البث من عدة كاميرات في نفس الوقت . كما يمكن للمستخدمين أيضا الذين يعملون على اجهزة تدعم HDR الإستمتاع بكل أنواع المحتوى المرئي العالي الجودة الداعم لهذه التقنية على تطبيقات مثل يوتيوب ، نيتفليكس...

أندرويد P متوفر حاليا بنسخة المعاينة الأولية الخاصة بالمطورين لمختلف اجهزة جوجل : Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL.. كما هو الحال دوما مع مختلف إصدارات أندرويد التي يكون لأجهزة جوجل دائما السبق لتجربتها.
جوجل تطلق بشكل رسمي أولى نسخ " أندرويد بي Android P " بميزات و تقنيات غير مسبوقة Reviewed by Unknown on 3/08/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.