أخبار الانترنت

فورماتيكا

شبكة لوبيكس Loopix الخفية : البديل الأفضل ل "تور" : ما هي؟ ما مميزاتها ؟

بسرعة غير مسبوقة و قدرة عالية على إخفاء هوية مستخدميها ، شبكة لوبيكس الخفية الجديدة تتجاوز كل منافسيها من ضمنهم "تور" بخطوات...
لوبيكس Loopix هو أحد الأسماء التي أُضيفت مؤخرا الى لائحة الشبكات الخفية السرية المشابهة لتور Tor . و التي تم تطويرها من قبل باحثين من جامعة College بلندن ، و نشروا ورقة بحثية حولها تحت عنوان " لوبيكس النظام الخفي ".


كما تشير الورقة البحثية الخاصة بلوبيكس ، فهو عبارة عن شبكة مختلطة تعمل بطريقة مشابهة لتور، حيث تستخدم  سلسلة من خوادم البروكسي العشوائية للتواصل و الإتصال تصل صعوبة تتبعها و كشف هوية أطرافها حد الإستحالة.

+ إقرأ أيضا : الويب المظلم لا وجود له من أساسه ، هي فقط بضع صفحات لا غير - مؤسس تور يصرح.

في حالة شبكة تور يتم استخدام برتوكول التسيير البصلي Onion Routing ، في حين يعتمد لوبيكس على البنية الكلاسيكية القائمة على الرسالة مع إضافة خاصية التأخير الزمني العشوائي أو ما يُعرف ب Poisson mixing لجعل الإرتباط خفيا غير قابل لتتبع. و الذي يساهم أيضا في خفض وقت الإستجابة بالمقارنة مع الشبكات الأخرى .

و للزيادة من سرية و أمن البيانات المتبادلة تعتمد لوبيكس على نظام تشفير البيانات Sphinx ، الى جانب إعتمادها على عملية حقن ترافيك التي تزيد من قدرتها على حماية هوية المستخدمين و تمكنهم من خاصية التخزين في وضع عدم الإتصال .

تتميز شبكة لوبيكس بالمقارنة مع الشبكات الخفية الأخرى الممثالة لها بسرعة استجابتها الفائقة و انخفاض فترة الإنتظار و الكمون بها ، حيث يمكن من خلالها إرسال أزيد من 300 رسالة في الثانية ، حسبما اثبتت الإختبارات التي أجريت عليها ، مما يجعلها الخيار الأفضل بالنسبة للإستخدامات المرتبطة بالتراسل و الدردشة الفورية .
بالرغم من أن شبكة لوبيكس لا زالت في مراحلها الأولى ، و مازالت الأبحاث التطويرية جارية عليها . إلا أن جميع المؤشرات  تشير الى انها من الممكن أن تكون البديل الأفضل لشبكة تور التي بدأت في الآونة الأخيرة تعرف عدة مشاكل متعلقة بالأداء و السرعة و الأمان.

مواضيع ذات صلة :
+ الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة.
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.
+ ظهور تطبيق اندرويد مجاني يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد.
شبكة لوبيكس Loopix الخفية : البديل الأفضل ل "تور" : ما هي؟ ما مميزاتها ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/18/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.