أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذا التطبيق سيسمح لك بمضاعفة سرعة تصفحك لمواقع الويب على هاتفك بشكل لا يصدق

فريق من الباحثين يطورون تطبيقا قادرا على الزيادة من سرعة تصفح المواقع على الهواتف و الأجهزة المحمولة بنسبة 50%...
تمكن فريق من الباحثين من معهد ماساتشوستس للتقنية MIT و جامعة ميشيجان من تطوير تطبيق يدعى Vroom قادر على تسريع تصفح الويب بنسبة تصل الى 50 % ، دون أي حاجة الى تحسين سرعة الأنترنت . و قد أظهرت التجارب و الإختبارات الأولية التي أجريت عليه على أنه قادر على الزيادة و بشكل كبير من سرعة تحميل صفحات الويب على الهواتف الذكية و أجهزة تابلت بشتى أنواعها.

مواضيع ذات صلة :
تطبيق أندرويد جديد من مايكروسوفت لتحديد المواقع و الوجهات من دون GPS أو واي فاي.
+ ظهور تطبيق اندرويد مجاني يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد.
+ أفضل 3 تطبيقات أندرويد - iOS لمعرفة و كشف المتصلين بشبكتك واي فاي.

بالرغم من التطور الكبير الذي شهدته شبكات المحمول الخلوية خلال السنوات العشر الأخيرة ، إلا أنها لا زالت تعاني من البطء حتى مع شيكات 4G السريعة ، إذ لا زالت صفحات الويب تحتاج الى ما يقارب 14 ثانية للتحميل كمعدل عام . الأمر الذي لا قد لا يلبي طلبات المستخدمين المتزايدة.

وحسبما جاء في تقرير الباحثين فإن من بين أهم الأسباب التي تجعل من تحميل صفحات الويب حتى بصيغتها المحمولة المخصصة للهواتف و الأجهزة الذكية أبطء و أقل استجابة هو حاجة المتصفحات بإختلاف انواعها الى اكتشاف ، و تحميل و معالجة أزيد من 100 رابط قبل إظهاره للصفحة كاملة ، الشيء الذي يساهم و بشكل كبير في الإبطاء من عملية الإظهار هذه ، خاصة في المواقع الإخبارية و الرياضية ذات المحتوى الحي المتجدد .

و هنا يأتي دور تطبيق Vroom الذي يعمل على طرح بعض الحلول المبتكرة التي تساهم في حل الإشكاليات السابقة المتعلقة ببطء التصفح ، مثل خوادم  البروكسي التي تأتي أيضا ضامنة لأمن و خصوصية المستخدمين . و بعض الحلول الأخرى مثل مشروع مسرع صفحات الويب الخاص بجوجل AMP الذي يعمل على إعادة كتابة الصفحات بحيث تصفح اكثر قابلية و سرعة  للتصفح عبر الأجهزة المحمولة.

كما أنه يعمل على إحداث بعض التغييرات على مستويات هندسية أعمق ، إذ يعمل على إعادة تجميع  المصادر التي تحتاجها المتصفحات لتحميل الصفحات كاملة و ذلك لجعل الطلبات التي تتلقاه خوادم الويب من هذا المتصفحات أكثر تركيزا و اختصارا ، مما يساهم و بشكل كبير في التقليل من هذه الطلبات و بالتالي التقليل من وقت انتظار تحميل صفحات الويب.

بإخضاع تطبيق Vroom للإختبار على ازيد من 100 من أشهر المواقع ، تبين للباحثين و بالملموس أن التطبيق قادر على التقليص من وقت تحميل صفحات الويب بنسبة 50 %  . و هذا بالرغم من أن التطبيق لا زال في مرحلة النموذج الأولي  ، الشيء الذي يبشر بنتائج أكثر تقدما في مراحل تطويره و تحسينه القادمة .
هذا التطبيق سيسمح لك بمضاعفة سرعة تصفحك لمواقع الويب على هاتفك بشكل لا يصدق Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/29/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.