أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطرح خدمتها الجديدة Play Protect لرصد و القضاء التام على برمجيات أندرويد الخبيثة

خدمة جديدة مجانية من جوجل لفحص التطبيقات و الألعاب بشكل أوتوماتيكي قبل تحميلها و تثبيتها على أندرويد - إليكم كيف تقومون بتفعيل Play Protect على هواتف و أجهزة اندرويد المختلفة...
 في ظل الإنتشار المهول لمختلف البرمجيات الخبيثة التي تستهدف نظام التشغيل أندرويد ، و في إطار سعيها الدائم لحماية مستخدمي نظامها و جعله أكثر حصانة و أمانا ، أطلقت جوجل خدمة جديدة غير مسبوقة تحمل اسم  Google Play Protect تعمل على فحص أي تطبيق أو لعبة بشكل أوتوماتيكي قبل تشغيله و تحرص بشكل دائم على مراقبة تحركاته ، لرصد أي برمجية خبيثة قد تهدد أمن و خصوصية مستخدمي هواتف و أجهزة أندرويد.

- إقرأ أيضا : كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون أنترنت بإستخدام Youtube Go.

يتطلب عمل خدمة Play Protect المتمثل بالأساس في فحص و فلترة التطبيقات المُحمّلة من متجر جوجل بلاي و التأكد من خلوها من أي برمجة خبيثة قبل تثبيتها أن تكون أجهزة و هواتف اندرويد التي ستعمل عليها مُحتوية على الإصدار 11 أو الأحدث من رزمة خدمات جوجل Google Mobile Services.

بمجرد رصد Play Protect لأي شيء غير عادي قد يشكل تهديدا بأي تطبيق، يعمل على الفور على تحييده و إيقافه عن التشغيل مع إظهار رسائل تحذيرية في قسم التنبيهات . و في أسوء الحالات يقوم Play Protect بحذف التطبيق المصاب بنفسه و بشكل أوتوماتيكي دون تدخل منك.

و تجدر الإشارة إلى أن خدمة جوجل Play Protect قد تم الإعلان عنها في ماي الماضي بمؤتمر جوجل I/O . كما أنها ليست خدمة جديدة بالكامل كما يعتقد الكثيرون ، بل هي نسخة مُحسنة و مُطورة من خدمة موجودة سلفا تحمل إسم Verify Apps.

كيف تقوم بتفعيل خدمة جوجل Play Protect على هواتف و أجهزة أندرويد

يمكنك الوصول الى خدمة Play Protect في إعدادات جهازك عن طرق المسار التالي : Settings > Google > Security . حيث ستجد إحدى الخدمتين التاليتين : Verify Apps أو Play Protect ، حسب مجموعة من الإعتبارات . لتفعيل الخدمة ، كلما عليك فعله هو تحريك زر خيار Scan device for security threats في إتجاه ON .
بالرغم من كون خدمة Play Protect تبدو جيدة و فعالة كما تُروج لها جوجل ، إلا أن الخدمة لا زالت في بدايتها و لا يجب التعويل عليها كثيرا و إعتبارها الحل الوحيد و الأوحد لحماية جهازك أندرويد من مختلف التهديدات . و إنما يجب دائما أخذ الحيطة و الحذر عند التعامل مع أي تطبيق جديد غير معروف و مراجعة تصنيفه على المتجر و متابعة ردود و ملاحظات مستخدميه.

مواضيع ذات صلة :
+ كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها.
+ لماذا هواتف أيفون تحتاج الى رامات أقل بكثير من أجهزة أندرويد ؟
+ كيفية معرفة و الحصول على رقم IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد لحظره و إيقافه عن العمل.
جوجل تطرح خدمتها الجديدة Play Protect لرصد و القضاء التام على برمجيات أندرويد الخبيثة Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.