Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية معرفة و الحصول على رقم IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد لحظره و إيقافه عن العمل

طريقة سهلة و عملية لمعرفة كود IMEI أي هاتف أندرويد عن بعد دون الحاجة للمسه ، و بالتالي الحصول على امكانية حظر و إيقاف المفقود و المسروق منها عن العمل مع مختلف شبكات الإتصال الخلوية

ما هو كود IMEI ؟

يعتبر رقم IMEI  أو International Mobile Station Equipment Identity بمثابة المعرّف الرقمي الفريد من نوعه في الهواتف و الأجهزة التي ترتبط بشبكات الإتصال الخلوية ، و الذي لا يمكن أن يتكرر أو يتشابه في جهازين ، فكل هاتف خلوي له رقم Imei خاص به . هو بمثابة البصمة و المعرّف الذي يمكن من خلاله للشبكات التعرف على هوية الأجهزة و بالتالي التخاطب و التواصل معها.

ما هي أهمية رقم IMEI ؟

تكمن أهمية رقم IMEI ، المكون من 15 رقما ، أولا في تفرده كما سبق الذكر ، ثم  في صعوبة تغييره أو تزويره  ، التي تصل في بعض الأجهزة حد الإستحالة ، نظرا لكونه يأتي مشفرا و مخزنا على قطعة هاردوير ، يصعب الوصول الى محتواها و قراءته . الشيء الذي يمكن استغلاله في تحديد هويات الأجهزة المرتبطة بأي شبكة بدقة يمكن من خلالها لبعض جهات إنفاذ القانون الوصول الى مستخدميها.

فعند ارتباط أي هاتف مهما كان ، بأي شبكة خلوية عن طريق شريحة الإتصال SIM Card فهو في حاجة قبل إعطائه حق الإستفادة من خدماتها  الى التعريف عن نفسه من خلال رقم IMEI خاصته . مما يؤكد على أهمية دور هذا الكود في عملية ارتباط أي جهاز بأي شبكة خلوية ، و الذي لن يتم بدون التعرف عليه . الشيء الذي يمكن استغلاله من طرف المستخدمين بمساعدة شركات الإتصالات الخلوية في حظر هواتفهم المسروقة و إيقافها عن العمل بشكل نهائي مع هذه الشبكات .

كلما عليك فعله لحظر هاتفك المفقود أو المسروق عن العمل على أي شبكة خلوية ، لمنع سارقه من الإستفادة منه ، هو بداية الحصول على كود IMEI خاصته ، و من ثم التبليغ عن فقدانه او سرقته في المراكز الأمنية المختصة ، ثم بعد ذلك التوجه الى أقرب فرع لشركة الإتصال ببلدك ، لتقديم طلب الحظر و الإيقاف مرفوقا بكود IMEI الهاتف .

تجدر الإشارة الى أنه في حالة دعم الهاتف لشريحتي اتصال SIM Card ، فإنه يالتالي سيحتوي على اثنين من أكواد IMEI . كود لكل منفذ .

كيف تحصل على كود IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد 

هناك العديد من الطرق المعروفة ، التي تسمح للمستخدمين بالتعرف على كود EMEI هواتفهم أندرويد بسهولة ، من قبيل إدخال الكود التالي #06#* و الإتصال به ، أو حتى الدخول الى إعدادات الهاتف ، و من ثم النقر على زر التعريف بالهاتف About Phone . لكن للأسف كل هذه الطرق لا تجدي نفعا في حالة فقدانك لهاتفك أو سرقته . فكلها تحتاج الى اتصال مادي مع هاتفك أندرويد الشيء الذي يتعذر عليك . 

لذا في هذه التدوينة سنقترح عليك أحد الحلول السهلة و البسيطة التي ستمكّنك حتما من إيحاد و التعرف على كود EMEI هاتفك اندرويد المفقود عن بعد ، من دون الحاجة الى لمسه . و ذلك عن طريق تنفيذ الخطوات السهلة و البسيطة التالية :

- من أي حاسوب أو جهاز آخر مرتبط بالأنترنت ، قم بالدخول الى صفحة جوجل التالية : Google_Dashboard ، مستخدما نفس حساب جوجل الموجود على هاتفك اندرويد المفقود ( و هذا أمر ضروري) .

- ثم قم بعد ذلك بالنزول بالصفحة ، الى أن ترى Android كما هو موضح في الصورة التالية :
- لتظهر لك بعد ذلك كل الأجهزة المرتبطة بحسابك جوجل ، و التي سبق لك أن أدخلته فيها . قم بالبحث عن جهازك بينها ، و ستجد كود IMEI مقابلا لها .
كيفية معرفة و الحصول على رقم IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد لحظره و إيقافه عن العمل Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.