Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون أنترنت بإستخدام Youtube Go

تطبيق جديد من جوجل يسمح بتحميل و مشاهدة و مشاركة فيديوهات يوتيوب بدون الحاجة الى ارتباط بشبكة الأنترنت

شكلت الهند دوما المحطة الأولى و مصدر إلهام للكثير من أفكار و مشاريع عملاق التقنية جوجل قبل أن تعمم على باقي دول العالم، مثل خرائط جوجل Google Map Offline و خاصية يوتيوب الذكية Smart offline ، اللتان تعملان بدون الحاجة الى ارتباط مباشر بشبكة الأنترنت . و التي كان الهدف الأساسي من تصميمها هو مساعدة الفئات المحرومة من الشعب الهندي للوصول الى الأنترنت . تلك الفئات التي تشكل الغالبية العضمى في بلد يعد أحد أكثر الأسواق السريعة النمو في العالم خاصة فيما يتعلق بمجالات التقنيات الحديثة .

جريا على عادتها ، و في خطوة مكملة لمشاريعها و خدماتها الموجهة بالأساس الى مستخدمي دول العالم الثالث خاصة الهند ، أعلنت جوجل على هامش حدث  " جوجل من أجل الهند " الذي أقيم في مدينة ديلهي ، عن خدمة جديدة مرتبطة بمنصة الفيديوهات يوتيوب أسمتها يوتيوب جو YouTube Go تمكّن مستخدميها من مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون أنترنت.

تعد خدمة جوجل جو ، من الخدمات التي تهدف بالأساس الى مساعدة  المستخدمين الذين يريدون مشاهدة فيديوهات يوتيوب ، لكنهم لا يملكون ارتباطا دائما بشبكة الأنترنت ، كما هو الحال مع العديد من الناس في مختلف دول العالم ، خاصة القرى و المناطق النائية البعيدة و المهمشة التي  إما تصلها سرعة أنترنت ضعيفة ، لا تؤهل مستخدميها لمشاهدة فيديوهات يوتيوب بشكل مباشر بدون تقطعات أو لا تصلها من أساسه.

جوجل جو Google Go هو عبارة عن تطبيق تم تطويره و تصميمه بالإعتماد على خاصية Smart Offline التي كانت موجودة قبلا . و التي تسمح للمستخدمين بتحميل فيديوهات يوتيوب و حفظها على أجهزتهم ، لمشاهدتها بدون أنترنت . و هي من الخدمات التي لقيت استحسانا كبيرا وقت إطلاقها . في الحقيقة بدمج ميزة Smart Offline مع جوجل جو ، تكون جوجل قد قطعت بهذه الميزة عدة خطوات متقدمة الى الأمام  و استغلت امكانياتها أفضل استغلال .

قبل تحميل أي فيديو ، يُظهر يوتيوب جو للمستخدمين بدقة حجم الداتا التي ستستهلك من رصيدهم (في حالة الإرتباط عن طريق الشبكات الخلوية ) بعد الإنتهاء من التحميل . و ذلك بإظهار حجم الملف الإجمالي بعد التحميل بالميجابايت . هذا الى جانب  أن التطبيق يدعم خاصية جوجل لضغط البيانات ، التي من خلالها يمكن التقليل من الحجم الإجمالي للفيديو الذي سوف يتم تحميله . كما انه يسمح أيضا لمستخدميه بمشاركة كل ما يتم تحميله من فيديوهات مع الآخرين لمشاهدتها بدون أنترنت .

التطبيق حسب ما صرحت به جوجل سيطرح قريبا ، و قد خصصت صفحة خاصة له على الشبكة يمكن للمستخدمين إدخال إيميلاته أو أرقام هواتفهم لإعلامهم فور إطلاقه . المصدر : Youtube Go .
كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون أنترنت بإستخدام Youtube Go Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/29/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.