أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن جوجل تعاقب تطبيقات اندرويد الضعيفة الجودة الموجودة على متجرها بلاي ستور

للحفاظ على جودة و فاعلية التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي ستور ، الآن صار غير مسموح للتطبيقات الخردة الضعيفة بالظهور عليه . و هاهي المعاير المعتمدة في ذلك !
بعكس أبل ، تسمح جوجل لمختلف المطورين بإضافة ما شاؤوا من تطبيقات الى متجرها بلاي ستور بكل حرية و دون أدنى قيود تذكر . الشيء الذي كان له الأثر السلبي على جودة و فاعلية التطبيقات المضافة إليه على المدى البعيد ، حتى أصبح المتجر ممتلئا بالكثير من التطبيقات الخردة الغير آمنة التي لا ترقى الى تطلعات المستخدمين . و التي أصبحت تؤثر سلبا على التطبيقات العالية الجودة ، التي لم تعد مرئية بسبب هذا الكم الهائل من التطبيقات الذي لا يمكن التمييز فيه بين الصالح و الطالح.

 و كخطة دفاعية لتفادي كل الإشكاليات المتعلقة بجودة التطبيقات و فاعليتها على متجرها بلاي ستور ، قررت جوجل تبني استراتيجية جديدة في التعامل مع التطبيقات المرفوعة على متجرها ،  و ذلك بتسطير مجموعة من الشروط على أي تطبيق يريد الظهور أو حتى التواجد على متجرها إحترامها ، قبل السماح له بذلك أهمها : الثبات و الإستقرار ، كفاءة الطاقة...

بالرغم من تغيير جوجل من استراتيجيتها السابقة المتسامحة جدا ، إلا انها مع كل هذه التشديدات لا زالت تبقى أكثر تسامحا و بكثير من طريقة تعامل أبل مع التطبيقات المرفوعة على متجرها و التي جعلت منه بفضل تشددها فضاء مهجورا يتحاشاه المطورون قدر الإمكان .

الإستراتيجية الجديدة التي تنوي جوجل التعامل بها مع تطبيقات اندرويد المتواجدة على متجرها تهدف من ورائها الرفع من جودتها ، و حث المطورين على الإجتهاد و التركيز اكثر على نقاط أخرى تتعدى مسألة عمل التطبيق فقط مثل : سرعة الإستجابة ، و الأمن و الثبات ... الشيء الذي إن لم يكن فإنه يؤثر سلبا على عمل نظام التشغيل ككل ، و يجعل من العمل على بيئة اندرويد التي يستخدمها أزيد من 3 بليون مستخدم عملا غير مريح.

المعايير المعتمدة من طرف جوجل للتحقق من جودة أي تطبيق

للتحقق من عمل أي تطبيق مرفوع على متجرها بشكل جيد و إحترامه للشروط الجديدة المعتمدة ، تقوم جوجل بفحصه جيدا و استقبال العديد من المعلومات حوله وفق معايير محددة منها :
+ معيار عدم الإستجابة
+ معدل الفشل
+ مدى بطء الإستدعاء
+ تجمد الشاشة
+ مدة شغل التطبيق للجهاز..

بإستخدام هذه المعايير و المعلومات ، ستحاول جوجل إيجاد التطبيقات التي لها معدل أقل من 25 % و منعها من الظهور على متجرها جوجل بلاي ستور الذي تقدر عدد التطبيقات التي يحتويها بالملايين.

الآن جوجل تعاقب تطبيقات اندرويد الضعيفة الجودة الموجودة على متجرها بلاي ستور Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/23/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.