أخبار الانترنت

فورماتيكا

واتس اب تجلب ميزة التأكد من الهوية عبر خطوتين لأمان أكثر : إليكم كيفية تفعيلها !

كيفية تفعيل خاصية واتس اب الجديدة التي تتيح للمستخدمين إضافة كلمة مرور كخطوة ثانية لحماية حساباتهم...
صُنف واتس اب سنة 2015 كأسوأ تقنية من حيث القدرة على حماية خصوصيات و بيانات مستخدميه ، و فشل فشلا ذريعا في اجتياز مختلف اختبارات الآمان . مما انعكس سلبا آنذاك على سمعة هذا التطبيق ، و دفع الكثيرين من مستخدميه للبحث عن بدائل آمنة قادرة على حماية خصوصياتهم . الشيء الذي دفع بدوره القييمين على واتس اب لجلب ميزة التشفير القوي end-to-end encryption و تضمينها إياه العام الماضي . و كخطوة ثانية لتأمين تطبيق الدردشة الأشهر على الإطلاق و الوصول الى اعلى درجات الحماية ، ها هي واتس اب تطلق ميزة الحماية المزدوجة لحسابات المستخدمين عبر التأكد من هويتهم  عبر خطوتين .

تجدر الإشارة الى أن واتس اب كانت قد بدأت بتجربة خاصية التأكد من الهوية عبر خطوتين سبتمبر الماضي ، و كانت مقتصرة آنذاك على عينة صغيرة فقط . أما الآن فإن هذه الميزة أصبحت متاحة للجميع . و يمكن لأي مستخدم تفعيلها على هاتفه الذكي بمختلف انظمة التشغيل المستخدمة : اندرويد ، IOS ، ويندوز فون .

بتفعيل الميزة الجديدة سيكون المستخدم مطالبا بإدخال كلمة مرور مكونة من ستة أرقام عند تسجيل الدخول الى حسابه ، و ذلك طبعا بعد المرور بالخطوة الأولى الإعتيادية التي يتأكد من خلالها تطبيق واتس اب من هوية صاحب الحساب عبر رسالة SMS ترسل الى هاتفه . كما تتيح أيضا هذا الميزة عند تفعيلها خيار إضافة البريد الإلكتروني الذي يسمح لواتس اب بإرسال رابط عليه يمكن من خلاله وقف تشغيل خاصية التأكد من الهوية عبر خطوتين في حالة نسيان كلمة المرور .

في حال تفعيلك لهذه الميزة بدون تزويد واتس أب بعنوانك البريدي ، لا يُسمح لحسابك بإعادة التفعيل عبر رقم هاتفك من أي جهاز آخر لمدة أسبوع . لذا ينصح دوما بتزويد واتس اب بإيميلك لتفادي كل الإشكاليات التي قد تحدث لأي سبب من الأسباب.


كيف تقوم بتفعيل ميزة التأكد من الهوية عبر خطوتين في واتس اب

لتفعيل ميزة التأكد من الهوية عبر خطوتين في تطبيق الدردشة واتس اب ، الأمر في غاية البساطة . بداية عليك التأكد من أنك تعمل بالنسخة الأحدث من تطبيق واتس اب . ثم بعد ذلك توجه الى المسار التالي من داخل إعدادات تطبيقك و اضغط  Enable أو تفعيل :
Settings > Account > Two-step verification > Enable
واتس اب تجلب ميزة التأكد من الهوية عبر خطوتين لأمان أكثر : إليكم كيفية تفعيلها ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/11/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.