أخبار الانترنت

فورماتيكا

كوالكوم تطرح أول معالج 10nm مزود ب 48 نواة في العالم

في خطوة هي الأولى من نوعها شركة كوالكوم الرائدة في صناعات المعالجات تستهدف سوق مراكز البيانات Data Center و تطرح  Qualcomm Centriq 2400 ذو 48 نواة و الأول من نوعه في العالم.
بدأت شركة qualcomm Datacenter Technologie التابعة للشركة الأم كوالكوم المتخصصة في صناعة معالجات الهواتف و الأجهزة المحمولة الذكية بتصنيع النموذج الأولي لأول معالج لها مخصص لخوادم  مراكز البيانات ، يحمل اسم Qualcomm Centriq 2400 .

إقرأ أيضا :
- بيتون معالج مفتوح المصدر يمكن أن يعمل ب 200,000 نواة في الحاسوب الواحد.
- معالجات إنتل و AMD القادمة لن تدعم ويندوز 7 و 8.
- اكتشاف معالج مخفي منفصل داخل معالجات إنتل الأخيرة يعمل كباب خلفي يمكن من خلاله اختراق بياناتك.

يعتبر معالج كوالكوم الجديد الذي تم طرحه الأسبوع الماضي ، الأول من عائلة Qualcomm Centriq المبنية على معمارية  ARMv8 ، و التي تطمح من خلاله الشركة اقتحام سوق مراكز البيانات Data Center لأول مرة في تاريخها . و تجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بتجربة معالجها Centriq 2400 في لقاء علني ، و شغلت عليه بنجاح كل من Apache Spark و Hadoop على بيئة التشغيل لينكس .

و كانت قد أشارت كوالكوم في تصريحات سابقة الى أن محاولتها الدخول الى مجال صناعة معالجات الخوادم و مراكز البيانات يرجع بالأساس الى كون أن هذا الأخير متأثر بشدة بفلسفة المصادر المفتوحة ، الشيء الذي من الممكن أن يسهل عليها الإبداع في هذا المجال لصناعة منتجات فعالة.

كما تحاول كوالكوم أيضا بخطوتها هذه استغلال الإقبال المتزايد من طرف الشركات على استخدام الخوادم و الخدمات السحابية ، مما يشير بوضوح الى تنامي سوق مراكز البيانات ، و زيادة الطلب على خدماته .

يأتي معالج كوالكوم Qualcomm Centriq 2400 المصنع بدقة 10 نانوميتر مزودا ب 48 نواة ، قادرة على التعامل بفاعلية وسلاسة مع مختلف الأحمال الزائدة . كما يمكن لهذا المعالج تشغيل مختلف البرامج و التطبيقات المصممة للعمل على منصات خوادم ARMv8.
كوالكوم تطرح أول معالج 10nm مزود ب 48 نواة في العالم Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/17/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.