Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

معالجات إنتل و AMD القادمة لن تدعم ويندوز 7 و 8

في خطوة غير متوقعة ، مايكروسوفت و مصنعي المعالجات يتوافقون بالكامل حول عدم دعم المعالجات القادمة لأنظمة ويندوز 7 و 8

كلنا يعلم أن مايكروسوفت تبذل قصارى جهدها لحث مستخدميها على الترقية من أنظمة ويندوز السابقة الى ويندوز 10 . و لتحقيق ذلك كانت مايكروسوفت مستعدة لنهج مختلف الإستراتيجيات و التكتيكات التي تمكّنها من ذلك ، حتى و لو وصف بعضها بالمزعج و المتعدي على حق المستخدمين في اختيار انظمتهم  ، و التي كان من بينها ما صرحت به ما يكروسوفت منذ مدة حول أن جميع معالجات إنتل ، AMD ، كوالكوم القادمة لن تدعم أنظمتها السابقة ويندوز 7 و 8 .

بالرغم من أن ما يكروسوفت كانت قد تراجعت عن قرار مماثل ، كانت قد اتخذته قبيل طرح معالجها السابق SkyLake منذ ما يقارب السنة . حيث كانت قد  صرحت أن معالجها الجديد آنذاك (SkyLake) لن يدعم أنظمتها السابقة ويندوز 8 و 7 . إلا أن الأمر هذه  المرة مع معالج إنتل الجديد  و معالج AMD ZEN مختلف تماما ، فهي على ما يبدوا عازمة كل العزم على جعل كل المعالجات التي ستصدر حديثا ، تعمل فقط مع نظامها الجديد ويندوز 10 فقط ( و طبعا مع لينكس و ماكوس ) .

حيث أوضحت مايكروسوفت هذه النقطة بشكل واضح و متكرر قائلة : "ويندوز 10 سيكون منصة ويندوز الوحيدة المدعومة في المعالجات التي ستصدر حديثا : مثل معالج إنتل القادم KabyLake ، معالج كوالكوم " 8996 " و معالج AMD Bristol Ridge " .

إنتل و AMD لا تملكان أي خيارا آخر ، إلا الإنصياع لقرارات مايكروسوفت 

إن كنت تتساءل عن ردود الشركتين الأولتين في صناعة المعالجات  على قرارات مايكروسوفت التي قد تبدوا متجاوزة و متعدية لمجال تخصصها الى مجالات تخصص  AMD و إنتل ، عملاقي  صناعة رقائق المعالجات  ، فهما في الحقيقة لم يضيفا أي جديد . حيث قال المتحدث الرسمي بإسم إنتل : " نحن ملتزمون بالعمل مع مايكروسوفت و باقي شركائنا لتحقيق إنتقال و تحول سلس في سياسة الدعم الجديدة لأنظمة ويندوز ... و إنتل لن تقوم بتحديث درايفرات معالجاتها من الجيل السابع الخاصة بأنظمة ويندوز السابقة : 7 و 8 ." .

أما رد AMD فلم يختلف كثيرا عن رد سابقته ، حيث أعلن مدير التكنولوجيا التنفيذي بالشركة صراحة أنهم يدعمون مايكروسوفت في نهجها الجديد . و أن خط معالجاتها AMD مرتبط و متوافق كل التوافق مع استراتيجيات أنظمة مايكروسوقت .

و ماذا إن حاول احدهم تثبيت ويندوز 7  أو 8 على أجهزة تعمل بالمعالجات الجديدة : KabyLake و ZEN 

لا يمكننا معرفة الجواب عن هذا السؤال قبل الإقدام على هذه التجربة . و لا يوجد حول هذا الموضوع  إلا بعض التخمينات و الفرضيات القابلة للصحة و الخطأ . ففي تخمين لأحد المصادر ، فإنه من الممكن أن يقع إنهياركامل بالنظام (الشاشة الزرقاء) بينما هو يحاول الإقلاع بسبب غياب بعض الدرايفرات التي يحتاجها النظام و المعالج للتخاطب . في حين  نفى بعض الخبراء إمكانية حدوث أي مشاكل في الحواسيب التي تعمل بمعالجات إنتل و AMD الحديثة أثناء تثبيت أنظمة ويندوز السابقة عليها.
معالجات إنتل و AMD القادمة لن تدعم ويندوز 7 و 8 Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/02/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.