أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن صار ممكنا اختراق قفل شاشة هاتفك فقط باستخدام سماعاته و مكبرات صوته

تقنية اختراق جديدة غير مسبوقة يمكن من خلالها اختراق و سرقة قفل النمط الخاص بأي هاتف ذكي ، فقط بإستخدام مايكروفونه و مكبرات صوته...
تمكن مجموعة من الباحثين من جامعات سويدية و بريطانية من التوصل الى تقنية جديدة يمكن من خلالها سرقة مفتاح قفل النمط  unlock pattern الخاص بالهواتف الذكية و ذلك فقط باستخدام مكبرات صوتها و المايكرفون الخاص بها . دون الحاجة الى أي معدات خارجية.

تعمل التقنية الجديدة التي تحمل اسم SonarSnoop على تشكيل نظام رادار فعال يعمل على بث موجات صوتية و إعادة إلتقاطها ، الشيء الذي يتيح لها تعقب موقع و تحركات أصابعك على شاشة هاتفك.

و لإستغلال تقنية الإختراق الجديدة هذه ، على المهاجمين بداية تثبيت برمجية خبيثة على هاتف الضحية تعمل على بث موجات صوتية غبر مسموعة (18kHz و 20kHz) من مكبرات الصوت ، و من ثم إعادة إلتقاط الموجات المرتدة من أصابع اليد بواسطة المايكروفون ، و ذلك لتحديد مواقعها و بالتالي كشف نمط القفل المستخدم لإغلاق الهاتف.

و قد تم اختبار التقنية الجديدة بنجاح على هاتف سامسونج جلاكسي S4 ، يعمل بنظام اندرويد 5.0.1 ، و قد تجاوزت نسبة نجاحها في كشف قفل النمط 70%.

للمزيد حول تقنية الإختراق الجديدة SonarSnoop ، يمكنك الإطلاع على الورق البحثية الخاصة بها المنشورة من طرف الفريق البحثي المُكتشف لها ، و التي تشرح بالتفصيل مختلف جوانب هذه التقنية....

مواضيع ذات صلة :
+ جوجل تتتبعك و تحدد موقع هاتفك أندرويد حتى من دون أنترنت أو بطاقة اتصال SIM.
+ هذا التطبيق الجديد سيسمح لك بالتجسس على واتساب أصدقائك و مراقبة و تتبع أنشطتهم.
+ تقنية صينية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.
الآن صار ممكنا اختراق قفل شاشة هاتفك فقط باستخدام سماعاته و مكبرات صوته Reviewed by Unknown on 9/05/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.