أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتصفح بريدك الإلكتروني جيميل و استخدام مختلف خدماته دون اتصال بالأنترنت

بفضل الميزة الجديدة التي أطلقتها جوجل حديثا ، صار الآن بإمكانك الولوج الى بريدك الإلكتروني جيميل ، و إرسال رسائلك الإلكترونية أوفلاين بدون أنترنت....
كانت شركة جوجل قد أعلنت مؤخرا على هامش مؤتمرها السنوي I/O عن مجموعة ميزات جديدة خاصة ببريدها الإلكتروني جيميل . ستساعد على تحسين خدماته و الرفع من أدائه و مردوديته . و لعل أكثرها روعة و إدهاشا تلك الميزة الغير مسبوقة ، التي تسمح للمستخدمين بتصفح رسائل بريدهم ، و التعامل مع مختلف الخدمات بحسابهم جيميل أوف لاين OffLine دون الحاجة الى إرتباط فوري بشبكة الأنترنت.

مواضيع ذات صلة :
+ جوجل تطرح إضافات جديدة خاصة ببريد جيميل - إليكم كيف تحصلون عليها و تثبتونها مباشرة على بريدكم.

تسمح الميزة الجديدة Gmail Offline للمستخدمين بإستخدام مختلف الخدمات البريدية بحسابهم دون انترنت عبر حفظ و تخزين قاعدة بيانات إيميلاتهم على الذاكرة الداخلية لأجهزتهم . مما يمكّنهم من كتابة رسائلهم الجديدة و إرسالها بالضغط على زر إرسال Send ، دون أن تغادر الرسالة علبهم البريدية الى وجهتها ، الى حين ارتباط أجهزتهم بشبكة الأنترنت.

كيف تقوم بتفعيل ميزة Gmail Offline في حسابك ؟

1 - كما هو الحال مع تفعيل كل ميزات و خدمات جيميل الجديدة ، عليك بداية الإنتقال الى الإصدار الجديد من جيميل بواجهة استخدامه المتطورة ، و ذلك عبر الضغط على زر الترس من الصفحة الرئيسية لحسابك البريدي ، و من ثم الضغط على خيار " تجربة الإصدار الجديد من Gmail ".

2 - بعد الإنتهاء من الخطوة الأساسية السابقة ، قم بالضغط على رمز الترس مرة اخرى ، و من ثم الضغط على  إعدادات Setting .

3 - بعد ذلك إضغط على Offline "بلا اتصال بالأنترنت" ، ثم قم بتفعيل خيار Enable offline mail  ، " بريد بدون اتصال بالأنترنت".

4 - الآن قم بإختيار عدد الأيام  التي تود حفظ الإيميلات الصادرة و الواردة فيها ، كما يمكنك أيضا اختيار إن  كنت تود حفظ المرفقات أم لا . كما تشير الصورة أسفله .

5 - ثم قم بإختيار إن كنت تود إبقاء كل بيانات بريدك جيميل مخزنة على جهازك حتى و إن قمت بتسجيل الخروج من حسابك ، أم تود حذفها من جهازك بشكل كامل فور تسجيل الخروج .
6 - بعد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة لا تنسى الضغط على زر حفظ التغييرات Save Changes.

و بهذا سيكون حسابك جيميل معدا للإستخدام بدون انترنت ، حيث سيتم تخزين كل بيانات بريدك الإلكتروني على جهازك بشكل دوري ، و مزامنتها مع أي تغييرات قد تطرأ.

أما إن كنت تود إيقاف تشغيل هذه الميزة الجديدة و إعادة حسابك الى حالتة الأولى ، فكلما عليك فعله هو إيقاف تفعيلها ، بإزالة إشارة التفعيل من الخانة المخصصة لذلك - راجع الخطوة 3 فوق.

تجدر الإشارة الى أن ميزة جيمل بدون اتصال بالأنترنت Gmail Offline تعمل فقط مع الإصدارات الأحدث من متصفح جوجل كروم ابتداء من الإصدار 61 . كما أن عملية تحميل البيانات و تخزينها على اجهزة المستخدمين و مزامنتها ، تتم فقط عند فتح و تشغيل متصفح كروم.
كيف تقوم بتصفح بريدك الإلكتروني جيميل و استخدام مختلف خدماته دون اتصال بالأنترنت Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/21/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.