أخبار الانترنت

فورماتيكا

طرح أدوات اختراق جديدة معدلة يمكنها اختراق جميع اصدارات ويندوز التي طُرحت منذ 2000

باحث أمني يعدل على الأكواد المصدرية لعدد من أدوات الإختراق المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA القادرة على اختراق كل اصدرات ويندوز و يُعيد طرحها للتحميل المجاني...
منذ مدة ليست بالبعيدة طرحت مجموعة هكر تدعى The Shadow Brokers أدوات اختراق خطيرة مسربة خاصة بوكالة الأمن القومي للتحميل المجاني ، و التي باستغلالها فيما بعد تم تطوير إحدى أعتى و أخطر البرمجيات الخبيثة التي روعت العالم  و كلفت العديد من الشركات الكبرى خسائر مادية فادحة  مثل : برمجيات الفدية الخبيثة WannaCry و Petya و غيرها الكثير .

و في موضوع ذي صلة ، تمكن Sean Dillion الباحث الأمني لدى RiskSense ، من تطوير و التعديل على الأكواد المصدرية لثلاثة من أدوات الإختراق المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية ، و هي : EternalChampion ، EnternalRomance و EnternalSynergy. و تجدر الإشارة الى أنه كان قد سبق ل Dillion في الماضي  أن جعل إحدى أخطر الثغرات المسربة : EternalBlue تعمل على ويندوز 10.

و قد نشر Dillion الأكواد المصدرية المعدلة على صفحته على GitHub repo مرفقة بتحذير نصه : " تم إنشاء البرنامج فقط  لأغراض البحث الأكاديمي و لتطوير تقنيات دفاعية فعالة".

و يمكن لأدوات الإختراق المُعدلة الجديدة التحكم الكامل عن بعد في كل حواسيب ويندوز المصابة بثغرتي CVE-2017-0146 و CVE-2017-0143 ، و التي يُعتقد أن كل اصدارات و نسخ ويندوز التي تم طرحها منذ سنة 2000 مصابة بها ، و يشمل ذلك حتى انظمة ويندوز المخصصة للخوادم بالمعماريتين 32bit و 64bit .

+ إقرأ أيضا : طرح أداة إختراق جديدة مجانية يمكنها إيجاد الثغرات و اختراق مختلف الأجهزة بشكل أوتوماتيكي.

الخطير في الأمر هو أن تهديد أدوات الإختراق المعدلة هذه لا يشمل فقط أنظمة ويندوز القديمة بل يتعداها الى ويندوز 10 بأحدث إصداراته ، و الذي من المفروض فيه أن يكون محملا بكل التحديثات و الترقيعات الأمنية التي تحميه من التهديدات التي تتهدد باقي الإصدارات القديمة . لذا فإن كل إصدارات و نسخ ويندوز 10 التي لم تستفد من تحديثات مارس الماضي من الممكن أن تقع ضحية لأدوات الإختراق الجديدة.

للمزيد من المعلومات حول أدوات الإختراق المعدلة الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA ، زوروا صفحة : Dillion’s repo .
طرح أدوات اختراق جديدة معدلة يمكنها اختراق جميع اصدارات ويندوز التي طُرحت منذ 2000 Reviewed by Unknown on 2/07/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.