أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن صار بإمكانك تثبيت ويندوز 10 بنسخته المخصصة للحواسيب على هواتف لوميا

بعد أن كانت مايكروسوفت قد أعلنت وفاة نظامها ويندوز فون و معه كل الهواتف التي تشتغل عليه ، هكر يتمكن بشكل غير مسبوق من تثبيت ويندوز ARM و RT على هواتف لوميا...
كما كلنا يعلم فإن هواتف ويندوز فون بشتى انواعها قد أُعلن وفاتها منذ مدة ، حيث أن شركة مايكروسوفت  كانت قد اكدت على انها ألغت الدعم بشكل كامل عن الأجهزة العاملة بنظامها المحمول ويندوز فون ، و انها لن تطرح أي ميزات او تحديثات أو حتى ترقيعات امنية لها . إلا انه و بالرغم من كل هذا لا زال بعض المتحمسين لهاته  الهواتف ، يحاولون جاهدين إبقاءها على قيد الحياة عبر بعض المشاريع المبتكرة .

مؤخرا ، و على نحو غير مسبوق تمكن مستخدم يدعى Gustave M من جعل نظام ويندوز 10 بنسختيه ARM و RT يعمل على هاتف مايكروسوفت phablet Lumia 1520 . كما تمكن أيضا من تشغيل ويندوز 10 RT على هاتف لوميا Lumia 950.

إقرأ أيضا : كيف يمكنك تشغيل نظام ويندوز على هاتف أيفون دون عمل JailBreak.

و تجدر الإشارة الى أن كل هذا لم يكن ليحدث لولا أداة Windows Phone Internals 2.3 التي فتحت الباب على مصراعيه للمطورين و الهكر من أجل العمل على مشاريع مبدعة لها علاقة بهواتف مايكروسفت المُتخلى عنها ، و على رأسها مشروع  Astoria الذي يهدف الى تشغيل تطبيقات اندرويد على أنظمة ويندوز فون .

مع أن Gustave M تمكن بنجاح من تثبيت ويندوز 10 على هاتف لوميا 1520 ، إلا ان هذا الأخير فقد أحد وظائفه المهمة ، و المتمثلة في شاشة اللمس ، التي تم تعويضها بماوس و كيبورد خارجية .

بالرغم من بعض النواقص التي قد تشوب مثل هذه المشاريع ، إلا أنها تشير و بوضوح إلى انه ما زال بالإمكان إبقاء هواتف ويندوز فون على قيد الحياة بفضل هاؤلاء المطورين و المبدعين الذين على ما يبدو غير مستعدين بعد للتخلي عن ويندوز فون ، كما فعلت مايكروسوفت بسرعة . و ليبقى التحدي الأكبر أمامهم هو تشغيل نظام اندرويد على هواتف ويندوز هذه.
الآن صار بإمكانك تثبيت ويندوز 10 بنسخته المخصصة للحواسيب على هواتف لوميا Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.