أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتحويل الكلام الى نصوص كتابية في ويندوز 10 بدون أي برامج خارجية

الطريقة السهلة و البسيطة لتحويل كلامك الى نصوص كتابية قابلة للقراءة عبر خاصية التعرف على الكلام Speech Recognition المدمجة في ويندوز 10 ...
آدم سعيد (مدون تقني)

يُعد الإملاء الصوتي عبر ميزة التعرف على الكلام أحد أسهل الطرق لكتابة النصوص على أجهزة الكمبيوتر ، حيث من خلاله ليس عليك تكبد عناء النقر على لوحة المفاتيح و إقتراف الكثير من الأخطاء الإملائية المقصودة و الغير مقصودة ، بل كلما عليك فعله هو التحدث عبر المايكروفون ، و الباقي ستتكفل به هذه الميزة المذهلة التي باتت كل مرة تزداد دقة و ذكاء.

منذ أن أطلقت مايكروسوفت ويندوز 7 و هي تحرص دوما على دمج ميزة التعرف على الكلام Speech Recognition في مختلف إصدارات أنظمة تشغيلها ، و التي تعتبر الميزة الأساسية المسؤولة عن تحويل الكلام و الصوت الى نصوص كتابية . إلا أنه و مع إطلاق ويندوز 10 ، اختلفت كثيرا طريقة تفعيل و استخدام هذه الميزة  ، حتى أن الكثير من المستخدمين استصعبوا  استخدامها و الوصول إليها . لذا في موضوعنا هذا سنتطرق الى كافة الخطوات التي يمكنكم من خلالها الوصول بسهولة الى هذه الخاصية و استخدامها لتحويل الكلام الى نصوص كتابية قابلة للقراءة.

طريقتنا المستخدمة لتحويل الكلام الى نصوص كتابية سهلة و بسيطة  ، و لن تحتاج  معها إلى أي برامج او إضافات خارجية ، فكلما تحتاجه هو تفعيل خاصية التعرف على الكلام المدمجة أصلا في ويندوز 10 . و ذلك بتتبع الخطوات التالية :

#1 بداية عليك تفعيل ميزة التعرف على الكلام Speech Recognition من خلال الضغط على الأزار Win + H من لوحة المفاتيح . و من ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بها .
يمكنك تتبع الخطوات المشروحة بالتفصيل في هذا الموضوع لمعرفة كيفية تفعيل ميزة التعرف على الكلام :
+ خطوات تفعيل خاصية التعرف على الكلام  Speech Recognition في ويندوز 10.

#2  بمجرد تفعيل ميزة التعرف على الكلام ، تبدأ عملية الإستماع و التعرف على أوامرك ، التي يمكنك من خلالها التحكم الكامل في حاسوبك الى جانب تحويل كلامك الى نصوص مكتوبة.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بالتحكم الكامل في حاسوبك ويندوز 10 فقط عن طريق الأوامر الصوتية و بدون تثبيت أي برنامج.

#3 لبدء إملائك الصوتي و تحويل كلامك الى نصوص ، قم بفتح المفكرة أو أي برنامج  تحرير نصوص آخر . ثم قم بوضع مؤشر الماوس في المكان المخصص للكتابة . لتبدأ بعد ذلك بالكلام عبر المايكروفون بلغة مفهومة  و واضحة . و لتبدأ الكلمات و النصوص بالظهور كما تنطقها في برنامج التحرير المُستخدم.

العملية برمتها سهلة و بسيطة ، و لن تأخذ منك الكثير من الوقت ، كما تُعتبر أكثر من مفيدة بالنسبة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يتعذر عليهم استخدام لوحة المفاتيح.
كيف تقوم بتحويل الكلام الى نصوص كتابية في ويندوز 10 بدون أي برامج خارجية Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/06/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.