أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بالتحكم الكامل في حاسوبك ويندوز 10 فقط عن طريق الأوامر الصوتية و بدون تثبيت أي برنامج او إضافة

شرح مصور لكيفية تفعيل ميزة التعرف على الكلام  الذكية و المذهلة في ويندوز 10 للتحكم الكامل في حاسوبك بكل مكوانته عن طريق الصوت...
تعتبر خاصية التعرف على الكلام Speech Recognition من الخواص الأصيلة في نظام التشغيل ويندوز ، و التي كانت قد اطلقتها مايكروسوفت اول الأمر بصيغتها الأولية مع نظام تشغيلها ويندوز فيستا ، لتعمل بعد ذلك على تطويرها و تحديثها ، لتصل بها الى قمة فاعليتها مع آخر انظمتها وبندوز 10 .

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك التحكم في حاسوب صديقك عن بعد و إصلاح مشاكله دون استخدام أي برنامج.
+ كيف تقوم بتفعيل و إظهار خاصية ماوس اللمس الإفتراضية الجديدة على ويندوز 10.

و تعد خاصية التعرف على الكلام من الخواص المفيدة جدا التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في حواسيبهم  التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 عبر مساعدها الرقمي كورتانا ، عن طريق الأوامر الصوتية ، دون الحاجة الى استخدام الماوس و الكيبورد.

بمساعدة خاصية التعرف على الكلام Speech Recognition المدمجة بنظام ويندوز 10 يمكن للمستخدمين إملاء نصوصهم الكتابية بشكل شفوي على مختلف محرارتهم النصية أو حتى  على خدمات الإيميل التي يستخدمونها ..هذا الى جانب التحكم الكامل في واجهة استخدام النظام من تحريك لمؤشر الفأرة و تنفيذ مباشر لإختصارات الكبيورد ...

و تجدر الإشارة الى أن خاصية التعرف على الكلام في صيغتها الجديدة المدمجة بويندوز 10 تملك القدرة على التعلم و التكيف مع مختلف الطرق و الأنماط التعبيرية للمستحدمين . إذ تصبح بعد مرور مدة من الإستخدام أكثر دقة و قدرة على تجسيد أفكار مستخدميها.

خطوات تفعيل خاصية التعرف على الكلام  Speech Recognition في ويندوز 10

#1 بداية قم بكتابة "Speech" في خانة البحث الخاصة بكورتانا ، ثم من قائمة المقترحات التي ستظهر لك قم بالضغط على "Windows Speech Recognition".
#2 بعد ذلك ستظهر لك نافذة ترحيبية معنونة ب "Welcome to Speech Recognition" ، قم بالضغط على next للوصول الى الخطوات اللاحقة.

#3 بعد ذلك عليك اختيار نوعية المايك الذي ستصدر منه أوامرك الصوتية و التأكد من عمله ، و ذلك باجتياز بعض الخطوات السهلة كما تظهر الصور التالية :

#4 بعد اجتيار مراحل ضبط المايك ، سيكون عليك الإختيار بين تفعيل أو إيقاف تشغيل خيار مراجعة النصوص للتعلم منها (صورة رقم 5) . بالإضافة الى إختيار طريقة تفعيل ميزة التعرف على الكلام  : بشكل يدوي أو عن طريق أمر صوتي (صورة رقم 6 - 7).
#5 بعد ذلك اضغط Next لطباعة الأوامر الصوتية المتوافقة مع هذه الميزة أو حفظها على حاسوبك لمراجعتها فيما بعد (صورة رقم 8) .

#6 ثم أخيرا ، قم  بالضغط على Next  لبدء تشغيل الخدمة.

يمكنكم مراجعة لائحة الأوامر المدعومة من طرف خاصية التعرف على الكلام Speech Recognition من خلال الرابط التالي : Speech_Commands .
كيف تقوم بالتحكم الكامل في حاسوبك ويندوز 10 فقط عن طريق الأوامر الصوتية و بدون تثبيت أي برنامج او إضافة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.