أخبار الانترنت

فورماتيكا

مهندس سابق لدى فيسبوك ينشئ لأول مرة نسخة من موسوعة ويكيبيديا موجهة للويب المظلم Dark Web

الآن صار بإمكانك تصفح ويكيبيديا بشكل آمن و سري مباشرة من الويب المظلم  (TOR) عبر العنوان التالي...
في خطوة أثارت إعجاب الكثير من رواد الويب المظلم Dark Web ، تم أخيرا طرح نسخة كاملة آمنة من الموسوعة الإلكترونية الحرة ويكيبيديا موجهة لهم ، لا تخرج عن الحدود الآمنة لشبكة تور السرية .

+ إقرأ أيضا : الويب المظلم لا وجود له من أساسه ، هي فقط بضع صفحات لا غير - مؤسس تور يصرح.

بالرغم من كون هذه النسخة من ويكيبيديا الموجهة للعالم المظلم DarkWebغير رسمية ، أي أنها غير صدارة بشكل مباشر من الراعين الرسميين للموسوعة الحرة ، إلا أنها تضمن لمستخدميها درجة عالية من الآمان و السرية ، تحميهم  الى حد كبير من احتمالية التجسس عليهم أثناء تصفحها من أي جهة كانت.

النسخة الجديدة الخفية من ويكيبيديا من إنشاء و تطوير Alec Muffet مهندس فيسبوك السابق ، الذي عمل على هذا المشروع بشكل شخصي  لغرض مساعدة المستخدمين الذين يبحثون عن السرية أثناء تصفح ويكيبيديا ، و كذا إتاحة الفرصة لمواطني الحكومات الدكتاتورية التي تحظر و تمنع ولوج مثل هذه الخدمات للوصول الى محتوى ويكيبيديا دون كشفهم و الزج بهم في السجون.

و تشتغل ويكيبيديا بنسختها الموجهة الى الويب المظلم بمجموعة أدوات مفتوحة المصدر تسمى EOTK ، يمكن استخدامها في خلق نسخ مواقع الويب المظلم من المواقع العادية بدرجة أمان و سرية عالية ، و التي كان قد سبق أن استخدمها Muffet في إطلاق نسخة من فيسبوك مخصصة للويب المظلم  سنة 2014.

يمكنك الآن تصفح ويكيبديا بنسختها الموجهة للويب المظلم من خلال متصفح تور عبر العنوان التالي :  www.qgssno7jk2xcr2sj.onion

مواضيع ذات صلة :
+ شبكة لوبيكس Loopix الخفية : البديل الأفضل ل "تور" : ما هي؟ ما مميزاتها ؟
+ تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت.
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.
مهندس سابق لدى فيسبوك ينشئ لأول مرة نسخة من موسوعة ويكيبيديا موجهة للويب المظلم Dark Web Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.