أخبار الانترنت

فورماتيكا

قفازات تعمل بلوحة أردوينو يمكنها إيقاف الزمن : تعرف على طريقة عملها و كيفية صنعها !

بإستخدام هذه القفازات الغير عادية يمكنك جعل الزمن يتوقف في عين مشاهديك ، شاهد و احكم !
 هل فكرت يوما في إيقاف الأشياء عن الحركة في الهواء ، فقط بالتلويح بإحدى يديك ؟ من الأرجح انك قد فعلت ، كما يفعل الكثير من الناس ، خاصة بعد تلقي جرعة زائدة من الإثارة الناجمة عن مشاهدة فلم خيال علمي .

في خطوة مذهلة ، تمكن يوتيوبر يدعى MadGyver - الذي على ما يبدو أنه فكر في مسألة إيقاف الأشياء في الهواء أكثر من أي أحد منا - من تحويل قفازه الرياضي العادي الى قفاز خارق يعمل بلوحة التطوير الإلكترونية أردوينو،  يمكن من خلاله جعل الأشياء تبدو كأنها تتوقف عن الحركة لجزء من الثانية .
لكن هل يا ترى انتبهت لكلمة "تبدو كأنها" ، التي تفسر الكثير حول طبيعة عمل هذه القفازات الإلكترونية المعدلة . حيث أن هذه الأخيرة ما هي إلا أداة خداع تعمل على تسليط ضوء خادع على الأشياء المتحركة لتوهم المشاهدين أنها تتوقف لبرهة من الزمن ، في حين أن لا شيء من هذا يحدث . فكلما في الأمر أن قوة و سرعة الضوء المسلط على الأشياء الدوارة كما ستشاهدون في الفيديو ، تتم مزامنته بحيث يعطي صورة مخادعة لتوقف الزمن .


بالرغم من أن الأمر لا يعدو أن يكون خدعة سحرية ، لا يتجاوز الغرض منها المتعة و الإبهار ، إلا أن الخدعة كمشروع إلكتروني برمجي ، مثير للإهتمام و يستحق التجربة. 
قفازات تعمل بلوحة أردوينو يمكنها إيقاف الزمن : تعرف على طريقة عملها و كيفية صنعها ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.