Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ابتكار نسخة جديدة و مذهلة من لوحة التطوير أردوينو Arduino لا يتعدى حجمها بطارية AA

نسخة جديدة من لوحة التطوير الإلكترونية المفتوحة المصدر أردوينو بإمكانيات جيدة ، و بحجم متناهي في الصغر ، لا يتعدى حجمه حجم بطارية من نوع AA

أردوينو Arduino هو أحد أكثر لوحات التطوير الإلكترونية المفتوحة المصدر استعمالا في المشاريع الإلكترونية التفاعلية  ، نظرا لسهولة  استخدامها ، و تجاوبها السريع . و هي تستخدم بصورة أساسية في المشاريع الإلكترونية التي يراد منها إنشاء الحساسات البيئية بمختلف انواعها (لقياس الضغط الجوي ، الحرارة و حتى الزلازل...) .و يمكن برمجة أردوينو ببرامج مختلفة من خلال توصيلها بالحاسب الشخصي ،  و بالإعتماد على لغة البرمجة المفتوحة المصدر Processing .

كخطوة من الخطوات الكثيرة التي تسعى الى تطوير و إغناء عالم أدروينو المفتوح المصدر ، قام أحد الخبراء النشيطين في مجال لوحات التطوير الإليكترونية ، يدعى Johan Kanflo بإبتكار نسخة جديدة من لوحة أردوينو ، أسماها AAduino، هي الأصغر حجما من بين كل النسخ الموجودة . حيث لا يتعدى حجمها بطارية AA كما هو واضح من اسمها .

AAduino ببساطة هو عبارة عن نسخة مقلدة من واير لس أردوينو يحجم بطارية AA ، و بمرتكزات تشبه تلك الموجودة في البطاريات  بقطيبها الموجب و السالب ، و التي من خلالها تحصل على التغذية الكهربائية . الشيء الذي يسمح باستخدامها و تشغيلها ، وذلك بالإستعانة بالعلية  الحاملة للبطاريات الثلاث AA ( كما هو موضح في الصورة أدناه) .

AAduino تعمل بالمتحكم الدقيق ATMega328p ، و تشتغل بتردد 8 ميجا هارتز  (للحفاظ على عمر البطارية) ، و تأتي مزودة بوحدة RFM69C ، مع مكانين شاغرين لحساسي الحرارة  DS18B20  و مؤشر الليد Led .

شهدنا في السنوات القليلة الماضية العديد من نسخ بردة التطوير اإلكترونية أردوينو ، لكنها لم تكن يوما بذلك الحجم الذي وصلت إليه نسخة أأدوينو . فحجم بردة دائرة المعالج بالكاد يكاد يلائم البردة الأم . الشيء الذي يميزها عن غيرها ، و الذي يمنح المطورين إمكانيات جديدة لإستخدامها في مشاريع كان العائق و التحدي الكبير أمامها ، هو عدم ملائمة حجم أردوينو مع طبيعة المشروع و استخداماته .
ابتكار نسخة جديدة و مذهلة من لوحة التطوير أردوينو Arduino لا يتعدى حجمها بطارية AA Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/20/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.