Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

مخترع تركي يطور شاشة هاتف خفية لا يمكن لأحد غيرك مشاهدة محتواها

مخترع تركي يتمكن من اكتشاف شاشة هاتف فريدة من نوعها تسمح للمستخدمين بإخفاء ما يظهر عليها عن الآخرين

أن تتفحص علبة بريدك الإلكتروني و رسائلك الخاصة في الأماكن العمومية ، خاصة المكتظة منها  من دون أن تجد بعض الأعين تراقبك و تتلصص على هاتفك ، هي من الأمور الصعبة  التي قد تصل الى حد الإستحالة . فتلك هي طبيعة البشر التي يغلب عليها طابع الفضول و حب المعرفة بشكلها السلبي . الشيء الذي يشكل ازعاجا بالغا للمستخدمين الذين دائما ما يضطرون الى استخدام هواتفهم أثناء تواجدهم في أماكن مكتظة أو أثناء تنقلهم و سفرهم على إحدى وسائل النقل العامة .

و كحل لهذه الإشكالية ، قام أحد المخترعين الأتراك ، يدعى  Celal Goger بإكتشاف طريقة فريدة من نوعها تمكّن المستخدمين من حجب و إخفاء كل ما يظهر على هواتفهم عن الآخرين ، و ذلك باستخدام شاشة خاصة . الهاتف الجديد الخفي الذي طوره Celal ، و الذي ينوي تسميته C.COGER ، اختصارا لإسمه الكامل ، لا يُظهر على شاشته أثناء اشتغاله إلا ضوءا أبيض . و لرؤية محتوياتها عليك ارتداء نظارة معدة لذلك .

و في تصريح للمخترع التركي Celal Goger أكد أنه في حال إن وجد تمويلا لإختراعه ، فسوف يأخذ مشروعه الى مستويات أعلى ، و سيعمل على تضمين هاتفه ميزات و إضافات جديدة أهمها زر الإيقاف و التفعيل ، الذي سيمكّن المستخدمين من تفعيل حماية الشاشة أو إيقافها ، حسب رغبتهم و أماكن تواجدهم .
حسبما صرح به Celal Goger فإن اختراعه عبارة عن هاتف معدل ، تم الإستعانة فيه بإثنتين من الشيبات ، أحدها تم تضمينها للهاتف حيث تجعل شاشته تضيء بلون أبيض دون إظهار أي محتوى ، و الثانية أُدمجت بالنظارات التي تسمح لمستخدميها بمشاهدة ما تحتويه شاشة الهاتف البيضاء .

أما عن الصعوبات التي مر بها المخترع التركي للوصول الى اختراعه فقال : " لقد قمت بصنع النموذج الأول في ستة أشهر ، و الثاني في أربعة أشهر ، و الثالث في شهرين ، أما الآن فبإمكاني صنع واحد في بضعة أيام لا غير. " . و مباشرة بعد إجراء التجارب و الإختبارات الكافية على هاتفه الخفي  ، قرر Celal Goger أخذ اختراعه الى شوارع المدينة التي يسكن بها Bismil ، و عرضه على ساكنتها ، الذين أنبهروا كثيرا بإختراعه  بعد تجربته بشكل عملي .


حتى أن أحد سكان Bismil قال بعد تجربته للنموذج الأولي : " آمل أن يبدأ Celal بتصنيع منتجه و تسويقه في القريب العاجل  ، لنتمكن من الإستفادة من ميزات هذا الإختراع . لأن الناس حقيقة سيتمكنون من خلاله من الحفاظ على خصوصياتهم و أشيائهم الخاصة ، من صور ، إيميلات ، رسائل خاصة ... فلدينا أشياء لا نريد لأحد الإطلاع عليها " .

يطمح حاليا و يخطط Celal Goger حسبما صرح به لبعض وسائل الإعلام ، الى تطوير و بناء نانوشيب (شيب صغيرة الحجم ) يمكن تضمينها لأي نظارات ، الشيء الذي سيجعلها تُظهر كل المحتوى المخفي في  الهواتف التي تدعم هذه التقنية . أما عن تاريخ بدأ تسويق الإختراع الجديد و كيفية ذلك ، فلا توجد أي معلومات متوفرة حاليا حول ذلك .
مخترع تركي يطور شاشة هاتف خفية لا يمكن لأحد غيرك مشاهدة محتواها Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/15/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.