أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تتتبعك و تحدد موقع هاتفك أندرويد حتى من دون أنترنت أو بطاقة اتصال SIM

تقرير صادم يكشف تتبع جوجل لمستخدميها و تحديد مواقعهم بدقة حتى مع عدم ارتباطهم بشبكة الأنترنت - و إليكم كيف !
ماذا تفعل في حال إن أردت منع محرك البحث جوجل من تتبع أنشطتك و تحديد موقعك بشكل مستمر ؟ في الغالب يلجأ المستخدمون لتحقيق ذلك الى إقفال خاصية تحديد المواقع أو حتى إقاف تشغيل خدمات الأنترنت الخلوية و الواي فاي بأجهزتهم . و أكثرهم تطرفا في أخذ الحيطة و الحذر قد يلجأ الى إيقاف تشغيل بطاقة اتصاله SIM أو حتى نزعها بالكامل من هواتهم.

ماذا ستكون ردة فعلك ، لو قلت لك بأنك رغم اتخاذك لكافة الخطوات المذكورة أعلاه فلا زال بإمكان جوجل تتبعك و تحديد كافة مواقعك التي تواجدت فيها ؟ فحسب تقرير معد من طرف Quartz ، يعمل محرك البحث جوجل دائما و بشكل مستمر على جمع البيانت المتعلقة بأماكن تواجد مستخدميه ، و إرسالها الى خوادمه عند إعادة الإرتباط بشبكة الأنترنت ، الشيء الذي لم تنفه جوجل ، بل أكدته في أكثر من مناسبة.

+ إقرأ أيضا : جوجل تقوم بتسجيل صوتك وحفظه على خوادمها خلسة : كيف تستمع الى تسجيلاتك وتقوم بحذفها.


جوجل تتتبع مستخدميها و تحدد مواقعهم عن طريق أبراج الإرسال الخلوية

تستعين جوجل في تتبع مستخدميها بشكل مستمر بعناوين أبراج الإرسال الخلوية التي بدأت ترسلها و تخزنها على خوادمها من بداية سنة 2017 . و تتم هذه العملية  بدون أي علم أو تحكم من المستخدمين ، حيث أنه لا يمكنهم إيقاف تشغيلها بإيقاف تشغيل كل خيارات و خواص التتبع المتاحة لهم على هواتف اندرويد ، بل و حتى بنزع بطاقة SIM التي من المفترض أن تكون الوسيط الفعلي بين الهواتف و أبراج الإتصال.

وتجدر الإشارة الى أن جوجل كانت قد صرحت مؤخرا أنها تخطط لإيقاف تشغيل خاصية التتبع هذه عبر عناوين أبراج الإرسال الخلوية بنهاية شهر نوفبر من هذه السنة . إلا أنه لا شيء مؤكد.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تعرف إن كان هناك أحد يتتبعك و يتنصت على هاتفك أندرويد؟
+ كيفية معرفة و الحصول على رقم IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد لحظره و إيقافه عن العمل؟
جوجل تتتبعك و تحدد موقع هاتفك أندرويد حتى من دون أنترنت أو بطاقة اتصال SIM Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/24/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.