أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تعرف إن كان هناك أحد يتتبعك و يتنصت على هاتفك أندرويد ؟

مجموعة أكواد سرية خاصة بهواتف اندرويد يمكنك من خلالها كشف عمليات التتبع و التسريب و التحويل لمكالماتك ، رسائلك SMS و بياناتك دون علمك...
لقد ذهبت تلك الأيام الخوالي التي كان فيها دور الهاتف يقتصر فقط على إجراء المكالمات و استقبالها لا غير . و ها نحن نعيش في عالم  تجاوزت فيه الهواتف أدوارها الأساسية التي أُخترعت من أجله ، لتقتحم كل مناحي حياتنا  التي أصبحت لا تستقيم بدونه ، و ذلك بفضل التقدم التقني الذي وصلت إليه و الذي جعلها أقوى و أكثر ذكاءا من الحواسيب نفسها.

+ إقرأ أيضا : كيف تقوم بتتبع و إيجاد هاتفك اندرويد المفقود أو المسروق و التحكم به عن بعد من دون تثبيت أي تطبيق.

بالرغم من إجابيات الهواتف الذكية التي لا تعد و لا تحصى و التي سهلت الكثير من الأمور على مستخدميها ، إلا أن الإشكاليات المتعلقة بالأمن و الخصوصية هي أكثر سلبياتها حدة . حيث أصبحت عرضة للكثير من الهجمات و التهديدات التي لا تتوقف و تتطور بوتيرة تثير قلق الكثير من الخبراء الأمنيين ، خاصة تلك التي تستهدف الهواتف و الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد - أحد أكثر الأنظمة المحمولة شعبية و استخداما على الإطلاق.

+ إقرأ أيضا : جوجل تطرح خدمتها الجديدة Play Protect لرصد و القضاء التام على برمجيات أندرويد الخبيثة.

في هذه التدوينة سنستعرض معكم مجموعة من الأكواد السرية الفعالة التي ستساعدكم على كشف الكثير من الأمور المتعلقة بأمن هواتفكم أندرويد . من قبيل إن كان أي شخص أو جهة تتبعكم وتتنصت عليكم  أو كان هناك أي تسريب أو تحويل لمكالماتكم و بياناتكم الى أي جهة ثالثة ... و الكثير و الكثير من الأمور المفيدة التي ستساعدكم على حماية أمنكم و خصوصيتكم.

الكود الأول : *#21#

هذا الكود سيسمح لكم بمعرفة إن كانت أي من مكالماتك ، بياناتك و رسائلك القصيرة SMS قد تم تحويلها و إرسالها الى أي جهة أخرى  ، الى جانب الكثير من التفاصيل المهمة المتعلقة بعمليات التحويل هذه و التي ستساعدك على كشف إن كان هاتفك مراقبا و مخترقا أم لا .


الكود الثاني : *#62#

إن تم إخبارك من طرف أحد أصدقائك ، بأن رقم هاتفك يجيب ب no-service أو no-answer عند الإتصال به ، فعليك تنفيذ هذا الكود في هاتفك الذكي لتعرف إن تم تحويل مكالماتك و بياناتك و رسائلك القصيرة ، لأن هنالك إحتمال كبيرا بأن هناك عملية تحويل جارية على رقمك نحو رقم آخر.


الكود الثالث : ##002#

من خلال تنفيذ هذا الكود يمكنك إيقاف تشغيل أي عملية تحويل محتملة جارية من هاتفك الذكي نحو أي جهة كانت ، و ذلك في حالة إن شككت بأن مكالماتك و بياناتك يتم تحويلها نحو جهات غير معلومة . و يعتبر هذا الكود مفيدا جدا في حالة إن أردت إيقاف استنزاف رصيدك أثناء استخدام خاصية Roaming .


الكود الرابع : *#*#4636#*#* أو *#*#197328640#*#*

هذا الكود الخاص سيمكّن أي شخص من تتبعك و تحديد مكانك ، إذ من خلاله سيحصل على المعرف الرقمي لأبراج الإتصال التي يرتبط بها هاتفك بشكل أوتوماتيكي عند التواجد في منطقة تغطيتها . و من خلال ادخال هذا الكود في موقع مثل opencelid سيعرف بدقة المنطقة التي أنت متواجد بها .

الكود الخامس : *#06#

يُستخدم هذا الكود لكشف كود IMEI ، الذي من خلاله يمكنك إيجاد هاتفك في حال إن فُقد أو تمت سرقته . حتى أنك من خلاله يمكنك إيقاف الخدمة عن هاتفك عن بعد في حالة إن اضطررت لذلك . و قد كنا قد تطرقنا لهذا في تدوينة سابقة كانت بعنوان :
+ كيفية معرفة و الحصول على رقم IMEI هاتفك أندرويد المفقود أو المسروق عن بعد لحظره و إيقافه عن العمل.
كيف تعرف إن كان هناك أحد يتتبعك و يتنصت على هاتفك أندرويد ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/29/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.