أخبار الانترنت

فورماتيكا

أبل أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم و فيسبوك تحقق المعجزة

حسب آخر تصنيف عالمي من أحد أكثر الشركات الإستشارية موثوقية ، أبل و جوجل تحتلان الصدارة كأكثر العلامات التجارية قيمة في السوق العالمية و فيسبوك تقفز 7 مرتبات مرة واحدة...
للسنة الخامسة على التوالي استطاعتا عملاقتا التقنية أبل و جوجل احتلال المراكز الأولى كأثر العلامات التجارية قيمة في السوق العالمية ، و ذلك حسب آخر تصنبف عالمي منشور من الشركة الإستشارية الأمريكية Interbrand .

و قد أشار تقييم Interbrand الى زيادة بنسبة 3 % في القيمة السوقية لشركة أبل منذ العام الماضي  ، حيث قُدر سعرها ب 184.154 بليون دولار ، لتحتل بذلك المركز الأول للمرة الخامسة . في حين بلغت نسبة نمو جوجل التي احتلت المرتبة الثانية 6 % ، بقيمة سوقية وصل سعرها الى 141,703 بليون دولار .

بالنسبة للمرتبة الثالثة فكانت من نصيب شركة مايكروسوفت ، التي وصلت قيمتها السوقية 80 بليون دولار ، بزيادة نمو بلغت 5 % . أما عن المرتبة الرابعة فقد احتلتها كوكا كولا ، التي هبطت قيمتها السوقية بنسبة 5 % ، لتبلغ بعد الخسارة سعر 69,733 بليون دولار.
من جهة أخرى فقد انتقلت أمازون Amazon من المرتبة الثامنة الى الخامسة ، بزيادة في نسبة القيمة السوقية  وصلت الى 29 % ، .في حين احتلت سامسونج المرتبة السادسة، متبوعة بتويوتا التي احتلت المركز السابع.

 أما عن رائدة شبكات التواصل الإجتماعية فيسبوك فقد انتقلت من المركز 15 الى المركز الثامن ، لتصل بذلك قيمتها السوقية الحالية 48.18 بليون دولار . الشيء الذي أعتبر قفزة نوعية غير مسبوقة ، جعلت منها الأعلى من حيث نسبة النمو لهذه السنة في تقييم Interbrand.

و تجدر الإشارة الى ان تقييمات Interbrand تعد أحد أكثر التقييمات الإقتصادية و المالية موثوقية في العالم ، حيث تأخذ بها الكثير من المؤسسات و الدول لقياس أداء منتجات و خدمات مختلف الشركات العالمية.
أبل أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم و فيسبوك تحقق المعجزة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/01/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.