أخبار الانترنت

فورماتيكا

سكايب Skype تطرح ميزة جديدة للمبرمجين تسمح لهم بمشاركة أكوادهم البرمجية و تشغيلها بشكل مباشر أونلاين - إليكم كيف ؟

دون الحاجة الى تثبيت أي برنامج أو حتى تسجيل الدخول ، سكايب Skype تطلق خدمة جديدة تسمح للمبرمجين بإجراء مقابلات العمل و كتابة أكوادهم و تشغيلها بشكل مباشر و متزامن مع أي شخص آخر أو مجموعة أشخاص...
في خطوة متقدمة لجعل خدماتها أكثر فاعلية و انتاجية ، أضافت مؤخرا سكايب أحد أكثر خدمات الإتصال شعبية و استخداما في مختلف المجالات ميزة جديدة غير مسبوقة تسمح للمبرمجين بإجراء مقابلات العمل المباشرة عبر خدمات سكايب و إظهار أكوادهم البرمجية لأرباب العمل بشكل متزامن بينما هم يعملون عليها و يشغلونها.

مواضيع ذات صلة :
+ الآن يمكنك إجراء مكالمات صوتية و مرئية عبر سكايب دون الحاجة الى حساب . إليكم كيف ؟
+ خدمة محادثات صوتية و مرئية مشفرة وغير محظورة لا تحتاج منك الى أي اشتراك أو تسجيل.
+ محرك بحث أكواد و جمل برمجية متخصص يغني المبرمجين عن الحاجة الى البحث في جوجل.

و تأتي فكرة إظافة محرر الأكواد المتزامن هذا الى خدمات الإتصال و الدردشة الخاصة بسكايب لجعل فكرة مقابلات العمل بالنسبة للمبرمجين أكثر واقعية و مصداقية . إذ من خلال هذه الميزة الجديدة سيكون بإمكانهم  إظهار مقدراتهم و مهارتهم البرمجية بشكل مباشر و على منصة متزامنة.

تعمل ميزة محرر الأكواد المباشر فقط على نسخة الويب الخاصة بخدمة المحادثات و الدردشة الخاصة بسكايب ـ حيث أنها تعتبر أداة  برمجة متكاملة تعمل الى جانب باقي الخدمات الأخرى : محاثات الفيديو ، الدردشة النصية... يمكن من خلالها لأكثر من طرف من الوصول إليها و مشاهدة ما يحدث عليها من كتابة أكواد و عمليات تشغيل مباشرة .

يدعم حاليا محرر الأكواد المباشر هذا الخاص يسكايب كلا من لغاة البرمجة التالية الأكثر استخداما : C, C++, C #, Java, JavaScript, Python, Ruby . و هو لا يختلف عن أي محرر اكواد برمجي احترافي من حيث الشكل و الأداء ، إذ يدعم كل تلك الخواص و الميزات الأساسية التي يحتاجها أي مبرمج لكتابة أكواده و تشغيلها.

الخدمة الجديدة تعمل فقط على متصفح جوجل كروم و مايكروسوفت إدج ، و لا تحتاج من مستخدميها لأي عمليات تسجيل أو تثبيت ، كلما عليهم فعله هو الذهاب الى صفحة الخدمة التالية ، و مشاركة الرابط الذي سيظهر لهم مع من يودون مشاركة محرر اكوادك  و من ثم بدأ المقابلة عبر الضغط على زر Go To interview .
سكايب Skype تطرح ميزة جديدة للمبرمجين تسمح لهم بمشاركة أكوادهم البرمجية و تشغيلها بشكل مباشر أونلاين - إليكم كيف ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/31/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.