أخبار الانترنت

فورماتيكا

موتورولا على وشك طرح هواتف مزودة بشاشة ذاتية الإصلاح - تلتئم من نفسها عند حدوث كسور بها

و أخيرا و بعد طول انتظار صار بإمكان شاشات الهواتف الذكية إصلاح نفسها ذاتيا من أي خدوش أو كسور أو تشوهات من دون حاجة الى استبدالها أو حتى تدخل منك...
حسبما جاء في مجموعة وثائق متعلقة ببراءة إختراع قدمتها شركة موتورلا مؤخرا و التي تصف من خلالها تقنية صناعة شاشات جديدة غير مسبوقة تم التوصل إليها حديثا، فإن هذه الأخيرة تعتزم قريبا طرح هواتف ذكية مجهزة بشاشات ذاتية الإصلاح يمكنها أن تلتئم ذاتيا عند حدوث أضرار و شروخ بها.

مواضيع ذات صلة :

براءة الإختراع المقدمة من طرف موتورولا تكشف لنا النظام و التقنية المعتمدة في هذه الشاشات و الذي تسمح لها بإصلاح نفسها ذاتيا .حيث تستخدم الشركة في شاشاتها هذه مادة البوليمير ذو الذاكرة الشكلية التي لها القدرة على العودة الى شكلها و حالتها الإفتراضية عند حدوث أي تشوهات بها . مما يعطيها القدرة على إصلاح نفسها ذاتيا عند انكسارها و حدوث أي شروخ أو حروق بها.

و سيتم دمج هذ التقنية الجديدة في هواتف ذكية مبرمجة و مزودة بآليات تمكنها من رصد الخدوش ، الكسور و التشوهات في شاشاتها..حيث بمجرد رصدها لها و تحديد مكانها ، ترسل تحذيرا للمستخدم بالمشكل الحاصل ، و تعطيه خيار بدء اصلاحه . كما يمكن أيضا للمستخدم أن يشير للنظام يدويا بالأضرار التي قد يجدها بالشاشة.

أما عن عملية الإصلاح فتتم أوتوماتيكيا من النظام الذي يعمل على تسخين الشاشة من داخل الهاتف ، الشيء الذي سيقوم بتفعيل خاصية الذاكرة الشكلية لمادة البوليمير المكونة منها الشاشة ، مما ينتج عنه في الأخير عودة الشاشة الى حالتها الطبيعية السليمة و زوال كل الأضرار التي كانت ظاهرة بها .

حسب وثائق براءة الإختراع فإن التقنية المستخدمة في هذه الشاشات الذاتية الإصلاح ليست سحرا خارقا للعادة . لذا فإن النتيجة النهائية لعملية الإصلاح الذاتي لا تكون كاملة في كل الحالات ، لكنها فعالة جدا مع الخدوش و الكثير من الكسور السطحية. 
موتورولا على وشك طرح هواتف مزودة بشاشة ذاتية الإصلاح - تلتئم من نفسها عند حدوث كسور بها Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/17/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.