أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذه البطارية الورقية المذهلة يمكن شحنها فقط بالبصق عليها

تطوير بطارية ورقية يمكن شحنها عن طريق اللعاب أو المياه المستعملة القذرة قادرة على تشغيل مصباح لأزيد من 20 دقيقة...
لا شك أن فكرة البصق على مصباحك الكهربائي للحصول على طاقة و ضوء لمدة 20 دقيقة إضافية تبدوا أمرا غير محبب و جذاب بالنسبة للكثيرين ، إلا أنها من الناحية العلمية ممكنة و صحيحة لا غبار عليها . كما هو الأمر كذلك مع فكرة استخراج الطاقة من المياه العادمة القذرة.

تمكن فريق من العلماء من جامعة Binghamton في نيويورك ، بقيادة الباحث Seokheun Sean Choi من تطوير بطارية ورقية ذات الإستخدام الواحد يمكن شحنها عن طريق اللعاب و المياء المستعملة القذرة التي يمكن تحويل البكتيريا التي تحتويها الى مصدر طاقة نظيفة.

إقرأ أيضا :
عن طريق الصدفة باحثون يتمكنون من تطوير بطاريات تدوم للأبد.
+ هذه البطارية تعمل بشكل مستمر منذ 1825، و لا أحد يعرف كيف.
+ مخترع تركي يطور شاشة هاتف خفية لا يمكن لأحد غيرك مشاهدة محتواها.

تأتي بطارية اللعاب الورقية هذه بشكل نجمة النينجا الخماسية و ذلك  بالإستعانة بفن طي الورق الأوريغامي ، مما يسمح لها بالتوسع لإستيعاب 16 بطارية ورقية قابلة للشحن عن طريق المياه المستعملة القذرة و اللعاب.
البطارية الورقية ذات الإستخدام الواحد ، تحتوي بداخلها على خلايا طاقة مكروبية تتغذى على  الطاقة المولدة من النشاط الخلوي للبكتيريا . و قد كانت تقنية استخلاص الطاقة هذه في بدايتها لا تستطيع توليد أكثر من بعض النانو- واط ، لكن  بعد مرور 5 سنوات من البحث و التطوير ، تمكن العلماء من رفع انتاجيتها من الطاقة الى عدد من الميكرو-واط في السنتيمتر الواحد . الشيء الذي يعتبر تطورا مذهلا . حيث صار بالإمكان توليد طاقة تكفي لإنارة مصفاح ليد لمدة 20 دقيقة فقط بصب بعض المياء العادمة المستخدمة على البطارية المصممة بشكل النجمة الخماسية و التي تحتوي بداخلها على 16 بطارية ورقية مرتبطة ببعضها.

و بهذا يكون الباحثون بجامعة Binghamton قد تمكنوا عن طريق بطاريتهم الخماسية الورقية هذه من إيجاد تطبيق عملي لتقنية الطاقة المكروبية ، يمكن استغلالها في الحالات الطارئة لتوليد الطاقة . مثلا : إن حدث أن تُهت في غابة أو مكان نائي ، و فرغت بطارية هاتفك ، يمكنك استخدام هذه البطارية الورقية ذات الإستعمال الواحد لتوليد طاقة تكفي لشحن هاتفك لإجراء مكالمة أو حتى لإشعال مصباح لمدة زمنية تتجاوز 20 ثانية ، و ذلك كله بصب بعض اللعاب أو المياه القذرة عليها.
هذه البطارية الورقية المذهلة يمكن شحنها فقط بالبصق عليها Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/16/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.