أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية حظر و حجب مواقع معينة على متصفح كروم دون الإستعانة بأي برنامج أو إضافة

طريقة سهلة و فعالة لمنع موقع أو مواقع معينة من الظهور على متصفح جوجل كروم في 3 خطوات لا غير...
بالرغم من المؤاخذات الكثيرة التي قد تُؤخذ على متصفح جوجل كروم و التي تعتبر أكثرها حدة تلك المتعلقة بالإستهلاك المبالغ فيه للرامات ، إلا أنه و من دون شك يعد أحد اكثر المتصفحات استخداما و شعبية على الإطلاق  لما يتميز به من قوة و بساطة في الإستخدام مقارنة مع منافسيه ، ناهيك عن الميزات و الخواص الكثيرة التي يأتي مزودا بها بشكل افتراضي و التي تسهل الكثير من الأمور على المستخدمين دون الحاجة الى تثبيت أي إضافة أو برنامج.

موضوع تدوينتها لهذا اليوم سيكون حول أحد هذه الخواص المدمجة بجوجل كروم التي تسمح للمستخدمين بحظر و منع أي موقع من الظهور عليه دون غيره . و التي لا شك انها أكثر من مفيدة للكثير من المستخدمين خاصة الأباء و الأمهات الذين قد يودون حجب مواقع  معينة على حواسيب أبنائهم او حواسيبهم التي يتشاركون استخدامها مع افراد العائلة الآخرين .


كيفية حجب و حظر مواقع معينة على متصفح جوجل كروم دون استخدام أي برنامج 

بالرغم من تعدد طرق حظر و حجب المواقع في جوجل كروم ، إلا أن  طريقتنا التي سنقترحها في موضوعنا هذا سهلة و بسيطة ، و الأكثر من هذا أنها آمنة ، إذ لا تعتمد كما سبق الذكر على أي تطبيق أو إضافة ، و إنما كلما أنت في حاجة إليه مع هذه الطريقة هو تفعيل بعض الخيارات البسيطة التي لن تأخذ منك أكثر من 3 خطوات لا غير.

الخطوة # 1 -  بداية قم بفتح قائمة متصفح كروم ، بالضغط على الخطوط الثلاث المتراكبة أعلى يمين المتصفح ، ثم اختر إعدادات Settings ، ثم اضغط إعدادات متقدمة Advanced .

الخطوة # 2 - بعد أن ينفتح لك قسم الإعدادات المتقدمة ، قم  بالضغط على زر تغيير إعدادات البروكسي  Open Proxy Settings الذي ستجده تحت خيارات النظام System  . لتنبثق لك بعد ذلك نافذة ثانية تحمل اسم Internet Properties .
الخطوة # 3 - بعد ذلك انتقل الى لوحة الخصوصية Privacy من النافذة المنبثقة التي ظهرت لك ، و اضغط على زر مواقع Sites الذي بدوره سيُظهر لك نافذة ثالثة حيث ستُدخل عناوين المواقع التي ستحجبها في خانة عنوان الموقع Address of WebSite ثم اضغط Block و OK بعد الإنتهاء من إدخال كل المواقع التي تود حجبها .
ثم كخطوة أخيرة قم بإعادة تشغيل متصفحك لتفعيل إعدادات الحجب . و بهذا تكون قد أتممت عملية حجب و حظر المواقع التي أدخلتها على متصفح كروم بنجاح في 3 خطوات لا أكثر من دون الإستعانة بأي إضافات أو برامج خارجية.
كيفية حظر و حجب مواقع معينة على متصفح كروم دون الإستعانة بأي برنامج أو إضافة Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/17/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.