أخبار الانترنت

فورماتيكا

تحديث جديد لويندوز 10يتسبب في إنهيار تام للنظام و تلف دائم لهواتف ويندوز

 إحذر ! مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا عن طريق الخطأ لويندوز 10 يتسبب في أضرار بالغة بالنظام و أعطال غير قابلة للإصلاح بهواتف و أجهزة ويندوز المحمولة...
حسب تقرير منشور على موقع MSPowerUser المتخصص في كل ما يتعلق بمنتجات و خدمات مايكروسوفت ، فإن هذه الأخيرة أقدمت على إطلاق تحديث جديد عن طريق الخطأ يحمل رقم الإصدار build 16212 موجه للحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 ، بمعمارية X86 و  كذا مختلف الهواتف التي تشتغل بنظام ويندوز 10 موبايل ، تسبب في إحداث إنهيار تام بأنظمتها وصلت خطورته الى حد إحداث تلف دائم غير قابل للإصلاح بالنسبة للهواتف و الأجهزة المحمولة.

التحديث الكارثي الذي أطلقته مايكروسوفت عن طريق الخطأ كان من المتوقع أن يصل فقط للمشاركين و المسجلين في برنامج Insider لغرض الإستفادة و التوصل بإصدارات ويندوز التجريبية قبل إطلاقها بشكل رسمي ، إلا أنها بسبب خطأ ما تعداهم ليصل الى مستخدمين ليس لهم أي علاقة لا من قريب و لا من بعيد بهذا البرنامج.

و في منشور لها على تويتر ، أقرت Dona Sarkar رئيسة برنامج إنسايدر بخطأ مايكروسوفت في طرح هذا التحديث الأخير build 16212 ، و دعت مختلف مستخدمي ويندوز 10 محذرة إياهم بعدم تثبيت أو الإستجابة الى أي تحديث قد يظهر على أجهزتهم.

كما أوضحت أيضا Sarkar في تدوينة لها على مدونة مايكروسوفت الرسمية أن هذا المشكل وقع بسبب خطأ غير مقصود في النظام الهندسي الذي يتحكم في إصدارات التحديثات التي يجب إطلاقها ، و الجهات التي يجب أن تتوصل بها . و حسب Sarkar فإن الخطأ قد تم إصلاحه من طرف مايكروسوفت ، و أن عددا قليلا من المستخدمين من تضرروا به .

كيفية معالجة كل الإشكاليات المترتبة عن هذا التحديث :

لتفادي مثل هذه التحديثات التي غالبا ما تأتي بمجموعة أخطاء عند إطلاقها أول الأمر ، يُنصح المستخدمون دائما بإيقاف التحديثات الأوتوماتيكية  في نظامهم ويندوز 10 الى حين التأكد من سلامتها عبر مراجعة مختلف التقارير المنشورة على مختلف المواقع التقنية المتخصصة . و تجدر الإشارة الى أنه لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتسبب فيها تحديثات  صادرة من مايكروسوفت في مثل هذه الأضرار لحواسيب المستخدمين . حيث كنا تطرقنا لبعضها في مواضيع سابقة و التي كان آخرها :
+ مايكروسوفت تحذر من تثبيت تحديثات ويندوز 10 Creators بعد ثبوت تسببها في مشاكل و أعطال بالجملة.

أما بالنسبة للمستخدمين الذي سبق لهم أن قاموا بتثبيت هذا التحديث ، و تسبب لهم في أخطاء و أضرار بأنظمتهم ، فكلما عليهم فعله لإصلاح الوضع هو إعادة انظمتهم الى الإصدار السابق ، و ذلك عن طريق تفعيل خاصية الإستعادة Recovery ، عبر المسار التالي :
Settings > Update & Security > Recovery
تحديث جديد لويندوز 10يتسبب في إنهيار تام للنظام و تلف دائم لهواتف ويندوز Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/02/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.