أخبار الانترنت

فورماتيكا

أداة مجانية لرصد ثغرات NSA الخطيرة في أنظمة ويندوز المتسببة في WannaCry و غيرها من تهديدات

لحماية خصوصياتك و لتفادي مختلف التهديدات التي روعت العالم مثل WannaCry ، إليكم  هذه الأداة المجانية القادرة على رصد مختلف الثغرات التي لها علاقة بأدوات الإختراق المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي ، المسبب الأول لكل الهجمات الإلكترونية المروعة التي ضربت العالم في الآونة الأخيرة...

في ظل تنامي الهجمات الإلكترونية التي اشتدت حدتها أكثر و أكثر في الأسابيع القليلة الماضية ، حتى بلغت أوجها مع الفدية الخبيثة WannaCry التي كبدت كبريات الشركات و المؤسسات في العالم خسائر لا تحصى و تسببت في إزعاج بالغ للمستخدمين العاديين ، ناهيك عن ظهور برمجيات خبيثة أخرى لا تقل عن WannaCry خطورة مثل Adylkuzz التي استطاعت أن تجمع مالا أكثر من كلما سبقها من برمجيات خبيثة ، بات لزاما علينا توخي الحذر و البحث عن وسائل و أدوات بديلة لحماية أجهزتنا من أي تهديد قبل وقوعه ، و لعل ما سنقترحه في هذه التدوينة سيكون إحداها.

بالرغم من اختلاف الشكل و بعض التفاصيل الظاهرة ، إلا أن طريقة اشتغال كل البرمجيات الخبيثة التي سبق لها أن ظهرت في الأسابيع القليلة الماضية واحدة حدّ التطابق ، و ذلك ناتج بالأساس لكونها تستغل نفس الثغرات  و خارجة من نفس المصدر ألا وهو أدوات الإختراق الخطيرة الخاصة بوكالة الأمن القومي NSA التي تم تسريبها و طرحها للتحميل المجاني من قبل فريق الهكر Shadow Brokers.

كمحاولة لمحاصرة التهديدات الحالية و المستقبلية الناجمة عن ثغرات و أدوات اختراق NSA المسربة ، قامت شركة Qihoo المتخصصة في الأمن المعلوماتي (360 Total Security) بتطوير أداة يمكن من خلالها للمستخدمين فحص حواسيبهم من أجل رصد و إيجاد أي  تهديد أو ثغرة يمكن استغلالها أو لها علاقة بأدوات إختراق NSA مثل DoublePulsar و EternalBlue التي تستغلها الفدية الخبيثة WannaCry .

 وكما أوضحت Qihoo فإن المهاجمين بإستخدامهم لأدوات الإختراق المسربة هاته قادرون على اختراق أزيد من 70 %  من أنظمة ويندوز الموجودة حاليا في العالم ، حتى أنهم مع بعض الأنظمة الغير المُحدّثة و المُرقعة أمنيا غير مضطرون لإرسال أي ملف الى حواسيب الضحية أو حملهم على الضغط على أي شيء لإختراقهم.

يتمحور عمل أداة Qihoo المطروحة للتحميل المجاني حول فحص حواسيب المستخدمين و إخبارهم  إن كانت محصنة ضد الهجمات التي تُستخدم فيها أدوات الإختراق المسربة الخاصة ب NSA أم لا، مع إعطائهم فكرة كاملة عن الثغرات الأمنية الموجودة في انظمتهم و اقتراح بعض الحلول و الخطوات لسدها.

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا طرح أداة مجانية لفك التشفير عن الملفات المصابة ببرمجية الفدية الخبيثة WannaCry.
+ الآن يمكن اختراق حسابك جوجل و الإطلاع على إيميلاتك فقط بالضغط على هذا الرابط.
+ إحذر ! ثغرة خطيرة تهدد كل اصدارات ويندوز بدون استثناء حتى التي تم تحديثها.
أداة مجانية لرصد ثغرات NSA الخطيرة في أنظمة ويندوز المتسببة في WannaCry و غيرها من تهديدات Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/25/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.