أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكن اختراق حسابك جوجل و الإطلاع على إيميلاتك فقط بالضغط على هذا الرابط

إحذر ! لا تضغط على هذا الرابط من حسابك جيميل Gmail قد يتم اصطيادك و سرقة بياناتك الشخصية بسهولة....
بالرغم من قدم طريقة الإختراق عبر هجوم Phising أو ما يصطلح عليه بالإصطياد و سهولة اكتشافه ، إلا أن هناك الكثير من المخترقين لا يزالون يحبذونها و يستخدمونها لكن بصيغ متطورة و أكثر تعقيدا يصعب حتى على المحترفين ملاحظتها أو التشكيك فيها ، و هذا بالضبط حال هجوم الإختراق الخطيرة ، السريع الإنتشار التي تم إكتشافه حديثا و الذي يستغل  خدمتي جوجل : Gmail و Google Docs للسطو على بينات المستخدمين الخاصة.

تبدأ عملية الإختراق عبر هجوم الإصطياد بصيغته الجديد بإستقبال رسالة عبر بريدك الإلكتروني من أحد اللأشخاص الموجودين في جهة إتصالك Contact يدعوك الى فتح رابط وثيقة موجودة على خدمة Google Docs (لا تفكر حتى في الضغط على الرابط) . و غالبا ما تجد أن الرسالة التي استقبلتها قد أُرسلت أيضا الى بريد إلكتروني آخر يحمل العنوان الآتي : hhhhhhhhhhhhhhhh@mailinator.com .

في حالة إن تم خداعك و ضغطت على الرابط فإن عملية إختراقك ستتخذ المساري الآتي :
+ بداية سيتم نقلك الى صفحة حسابات جوجل و التي ستجد فيها حسابات مختلفة.
+ ثم سيُطلب منك اختيار حساب و إعطاء تطبيق مزيف يحمل اسم "Google Docs" صلاحية الوصول الى إيميلاتك و بعض بياناتك الشخصية.
+ بمجرد حصول التطبيق المزيف على الصلاحية  سيكون بمقدوره قراءة محتوى إيميلاتك ، و ليبدأ بعد ذلك بإرسال نفس الرسالة الملغمة التي توصلت بها الى مختلف الأشخاص الموجودين في لائحة جهات اتصالك.

بمجرد إكتشافها لهجوم Phishing الجديد ، قامت جوجل بإيقاف الحساب الذي بدأت منه العملية أول الأمر ، كما قامت بتكليف فريق أمني متخصص بالعمل على معالجة هذا الإشكال و الحرص على عدم تكراره في المستقبل.

حسب تصريحات جوجل ، هجوم الإختراق الجديد المكتشف لم يعرف انتشارا كبيرا ، حيث لم تتجاوز نسبة المستخدمين الذين طالهم الهجوم 0.1 % ، أي ما يبلغ 1 مليون مستخدم .كما طمأنت جوجل مستخدميها بأن كل شيء الآن تحت السيطرة ، و ان الرابط و التطبيق المزيف تم إيقافهما ، و لا خطر منها الآن.

و للتأكد من أنك لم تكن ضحية لهجوم الإختراق هذا ، قم بزيارة رابط التصاريح الخاص بتطبيقات جوجل ، و تأكد من عدم وجود أي تصريح لتطبيق يحمل اسم Google Docs . و في حالة إن وجدت واحدا قم بحذفه.

مواضيع ذات صلة :
+ إحذر ! الآن يمكن اختراق هاتفك عن بعد فقط بإستخدام مكبرات صوت لا يتجاوز سعرها $5.
+ إكتشف أداة IXmaps التي ستمكنك من معرفة إن كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتجسس عليك أم لا.
+ و اخيرا تم طرح أدوات االإختراق الخطيرة المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي للتحميل المجاني.
الآن يمكن اختراق حسابك جوجل و الإطلاع على إيميلاتك فقط بالضغط على هذا الرابط Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.