أخبار الانترنت

فورماتيكا

لأول مرة في العالم طرح سيارة طائرة حقيقية للبيع للعموم بسعر 1.3 مليون

أخيرا يمكن لأي شخص شراء سيارة طائرة متحولة يمكنها التحليق على علو يتعدى 750 كيلومتر و بسرعة عالية...
قبل أسابيع قليلة ، تناقلت العديد من المواقع الإلكترونية خبرا مفاده أن شركة سلوفاكية تدعى AeroMobil ، قامت بتطوير سيارة طائرة و هي عازمة على طرحها للبيع هذا العام ، الشيء الذي بدا لأول وهلة كأي خبر من الأخبار الكاذبة المبالغ فيها التي يمتلئ به فضاء الأنترنت . لكن على ما يبدوا أن الخبر صحيح و أن تلك الشركة ماضية في الوفاء بوعدها ، و تحقيق ما كان في الأمس القريب مجرد حلم.

في خطوة غير مسبوقة ، تم الكشف البارحة في معرض Top Marques Monaco عن نسخة محدودة من سيارة AeroMobil الطائرة معروضة للبيع للعموم عن طريق الطلب المسبق بمبلغ تم تحديده في 1.3 مليون دولار ، بشرط أن لا تتم عملية الشحن و الإرسال حتى سنة 2020 .

من حيث الشكل الخارجي تبدوا السيارة الطائرة - الأولى في العالم التي يتم تسويقها أنيقة و بشكل انسيابي جذاب كما هي كل التصاميم الأولية للسيارات الطائرة التي سبق أن شاهدنا صورا لها على الشبكة . أما شكلها من الداخل فهي تبدوا أقرب الى الطائرة منها الى السيارة ، حيث تأتي مزودة بنظام تحكم مشابه لذلك الموجود في الطائرات الحديثة ، بالإضافة الى عدد من شاشات التحكم التي تساعد السائق أثناء الطيران.
تحتاج سيارة Aeromobil الى 3 دقائق للتحول من وضعية السيارة الى وضعية الطائرة . كما أنها تدعم أيضا وضعية القيادة اليدوية أثناء الطيران . أما عن سرعتها القصوى على الطريق أثناء الوضع العادي فتصل الى 100 ميل في الساعة ، في حين تصل سرعتها أثناء الطيران الى 224 ميل في الساعة ، مع إمكانية تحليقها على علو يتعدى 466 ميل.

تأتي السيارة الطائرة Aeromobil مجهزة بمظلة هبوط ، يتم تفعيلها بشكل أوتوماتكي عند حدوث أي عطل أو طارئ أثناء وضعية الطيران ، مما يضمن سلامتها و سلامة من عليها . كما تحتوي أيضا على وسائد هوائية airbags مصممة لحماية الركاب أثناء الإصطدامات على الطريق .

مواضيع ذات صلة :
+ هذا الرجل استطاع بشكل مذهل بناء بذلة طائرة مشابهة لبذلة الرجل الحديدي Iron-Man.
+ قرص زجاجي جديد يمكنه تخزين 360 تيرابايت من البيانات لبلايين السنين.
+ مخترع تركي يطور شاشة هاتف خفية لا يمكن لأحد غيرك مشاهدة محتواها.
لأول مرة في العالم طرح سيارة طائرة حقيقية للبيع للعموم بسعر 1.3 مليون Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.