أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك صنع حاسوب محمول مصغر فقط بإستخدام لوحة راسبيري باي (10$) و كيبورد الهاتف

فقط بالإستعانة بلوحة راسبيري باي Zero W التي لا يتعدى سعرها 10 دولارات و بعض المكونات المتاحة ، يمكنك صنع حاسوبك المحمول المتكامل الخاص بك...
لم يمضي عن إعلان مؤسسة راسبيري باي عن طرح لوحة تطويرها الجديدة Raspery Pay Zero W المذهلة ذات الموصفات الجيدة و السعر المناسب، حتى بدأ الكثير من هواة المشاريع الإلكترونية البرمجية في التخطيط و العمل على لوحة التطوير الجديدة . و على غرار الكثير من المواضيع التي حاولنا من خلالها تسليط الضوء على بعض المشاريع الإلكترونية المبدعة ، ها نحن في هذا الموضوع سنحدثكم عن مشروع الحاسوب المحمول المتناهي في الصغر الذي اعتمد صاحبه بشكل أساسي في إنشائه على لوحة التطوير  Raspberry Pi Zero W .

مواضبع ذات صلة :
لأول مرة لاب توب لينكس جديد بهاردوير مفتوح المصدر : عليك تجميعه بنفسك قبل استخدامه.
+ طرح النسخة 3.0 من الفلاشة القاتلة : لإحراق و تفجير أي حاسوب أو هاتف في ثواني.

الحاسوب المحمول الجديد الذي يحمل اسم Zero Terminal و الذي يمكن حمله و العمل عليه بيد واحدة حيث لا تتعدى شاشته 3.5 إنش من تطوير اليتيوبر Node الذي في سجله العديد من مشاريع DIYs الإلكترونية البرمجية التي تعتمد بشكل أساس على لوحات التطوير راسبيري باي.

مقارنة بالعديد من مشاريع حواسيب لينكس المصغرة ، يأتي حاسوب Zero Terminal بالكثير من الميزات المضافة ، مثل دعمه بشكل افتراضي لتقنيات الإتصال واي فاي و بلوتوث .. و احتوائه على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 1500mAh.
بما أن حاسوب Zero Terminal مبني على لوحة Raspery Pay Zero W ، فإنه يعمل بمعالج أحادي النواة ، بتردد 1GHz ، و رامات تصل مساحتها الإجمالية الى 512 ميجابايت . كما أنه يأتي مجهزا بمختلف المنافذ التي تحتويها لوحة راسبيري Pay Zero W : مثل HDMI ، Micro USB ، منفذ بطاقة الذاكرة MicroSD ... أما عن شاشته فلا يتجاوز حجمها 3.5 إنش .

الى جانب لوحة راسبيري باي زيرو دابليو - المكون الرئيسي للمشروع ، استخدم Node في بناء حاسوبه المحمول Zero Terminal : الغطاء الخارجي الخاص بأيفون 5 و الذي يأتي مدمجا بكيبورد منزلق .الى جانب بعض القطع التي تم صنعها عن طريق الإستعانة بطابعة 3D ثلاثية الأبعاد.


للمزيد حول طريقة صنع  Zero Terminal يمكنكم زياردة صفحة  المشروع من خلال الرابط التالي : Node_Zero_Terminal.
كيف يمكنك صنع حاسوب محمول مصغر فقط بإستخدام لوحة راسبيري باي (10$) و كيبورد الهاتف Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.