أخبار الانترنت

فورماتيكا

هكذا استطاع هذا الهكر كسر باسورد الويندوز في أقل من دقيقة دون برامج | إليكم الطريقة كاملة

بدون استخدام أي برنامج و في أقل من دقيقة : إليكم الطريقة و الشرح الكامل لكيفية تجاوز و كسر باسوردات مختلف إصدارات ويندوز...
قام باحث أمني اسرائيلي يدعى Alexander Korznikov بنشر شرح كامل بالصور و الفيديو لطريقة سهلة وفعالة تمكّن أي أحد من تجاوز كلمات السر في أنظمة ويندوز بإختلاف اصداراتها  و الوصول الى كل ما تحتويه الحواسيب التي تعمل عليها من بيانات . و ذلك كله دون الإستعانة بأية برامج أو أدوات خارجية  و في مدة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة . الشيء الذي أكده باحث أمني آخر يدعى  Kevin Beaumont و أثبت فاعليته على كل إصدارات ويندوز.

حسب Korznikov كل ما تحتاجه طريقته للنجاح هو الوصول المادي الى حاسوب الضحية و توافر إمكانية الدخول إليه عبر أي حساب آخر مفتوح مهما كانت صلاحيته، هذا بالرغم من إمكانية عمل الطريقة بنجاح عن بعد عن طريق RDP في الحواسيب المخترقة.

من خلال الثغرة المكتشفة من طرف Korznikov يمكن للمهاجمين استخدام موجه الأوامر CMD المدمج في ويندوز فقط لا غير للوصول الى العديد من صلاحيات الأدمن العالية في النظام . فبإستخدام مكون NT AUTHORITY/SYSTEM ذو الصلاحيات العالية يمكنهم إقتحام أي حساب مستخدم آخر دون الحاجة الى معرفة كلمة المرور أو أي معلومات عنه ، و في مدة عمل لا تتجاوز الدقيقة.

و قد قال Korznikov معلقا على طريقته بأنه ليس أول من نفذ هذا النوع من الهجوم على أنظمة ويندوز . كما أنه ليس متأكدا إن كانت طريقته تعمل بنجاح بسبب خاصية  او ثغرة ما من نوع zero-day . فقد سبق لباحث أمني يدعى Benjamin Delpy أن نفذ هجوما مشابها لهذا سنة 2011 . و يُعتقد أن هذه الثغرة ظهرت في أنظمة ويندوز منذ ما يقارب 6 سنوات .

ربما هو خطأ برمجي لا تكترث له مايكروسوفت و تعتبره خطأ غير مؤذي يمكن التعايش معه ، لكن ما أثبته Korznikov اليوم يشير و بوضوح الى الخطورة الأمنية البالغة لهذه الثغرة على المستخدمين ، حيث يمكن استغلالها في تنفيذ أي أمر أو برنامج قد يضع سلامة و خصوصية بياناتهم على المحك.

و إليكم الفيديوهات التالية التي تشرح طريقة تجاوز باسوردات مختلف اصدارات ويندوز و تثبت صحة ما اكتشفه Alexander Korznikov :

في ويندوز 7 عن طريق مدير المهام :

في ويندوز 7 عن طريق سطر الأوامر :

في ويندوز 2012 عن طريق service creation :

مواضيع ذات صلة :
+ "أنونيموس" تنشر شرحا مبسطا عن كيفية اختراق هاتف دونالد ترامب.
+ مهندس موزيلا السابق يحذر من خطر برامج مكافحة الفيروسات و يدعوا المستخدمين الى حذفها.
+ كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها.

هكذا استطاع هذا الهكر كسر باسورد الويندوز في أقل من دقيقة دون برامج | إليكم الطريقة كاملة Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/22/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.