أخبار الانترنت

فورماتيكا

"أنونيموس" تنشر شرحا مبسطا عن كيفية اختراق هاتف دونالد ترامب

أنونيموس تضرب من جديد و تكشف عن ثغرة جديدة يمكن من خلالها اختراق هاتف ترامب بسهولة...
شكلت التسريبات التي طالت مدير حملة المرشحة الرئاسية عن الحزب الديموقراطي الأمريكي هيلاري كلينتون و التي كشفت عن العديد من المعلومات البالغة السرية أحد أهم العوامل التي ساهمت في فوز دونالد ترامب . كما أشارت أيضا بوضوح الى ضعف المعايير الأمنية المتخذة في هكذا مناسبات مهمة و شجعت العديد من مجموعات الهكر، على رأسها أنونيموس على إتخاذ نفس النهج ، لكن هذه المرة باستهداف رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

ردا على سياسات ترامب العنصرية الأخيرة ، و تنفيذا لوعيدها بإستهدافه ، نشرت مجموعة الهكر أنونيموس الشهيرة على صفحتها على تويتر هذا الأسبوع منشورا تشرح و توضح من خلاله كيفية إختراق الهاتف الذكي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد ترامب ، الذي لا زال يعمل بهاتف سامسونج جلاكسي S3 الضعيف أمنيا الى حدود الآن ، و الذي رفض تغييره بآخر آمن.
و حسب التويتة المنشورة ، فإن عملية إختراق هواتف جلاكسي S3 سهل جدا و يمكن لأي شخص تنفيذها بسهولة ، بإعتبارها لا زالت تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 المليء بالثغرات ، و الذي لا يستجيب حتى لأبسط المتطلبات الأمنية.

و لإختراق هاتف ترامب S3 شددت المجموعة على إستغلال ثغرة StageFright أحد أشهر الثغرات الفعالة المصاب به هذا النوع من الهواتف ، و التي يمكن استغلالها بنجاح بحمل ترامب على الدخول الى موقع ملغم  يعمل على تنفيذ سكريبتات خبيثة على هاتفه ، تتيح في الأخير للمهاجمين السيطرة الكاملة على محتوايته و التحكم فيه عن بعد .

ماهي ثغرة StageFright ؟ و كيف تعرف إن كان جهازك أندرويد مصابا ؟
استغلال جديد ل StageFright ، أخطر ثغرة في تاريخ أندرويد يمكن من خلاله اختراق أي هاتف عن بعد بسهولة في 10 ثوني.

تجدر الإشارة الى أن ترامب منذ مباشرته لعمله كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية و هو لا يزال يستخدم هاتفه الخاص القديم سامسونج جلالكسي S3 ، الذي توقفت تحديثاته الأمنية لما يزيد عن السنتين . و كانت قد أشارت العديد وسائل الإعلام الى هذا الموضوع ، و حذر الكثير من الخبراء الأمنيين من خطورة هذا الأمر.

إقرأ أيضا : 
+ تريد حذف نفسك و كلما له علاقة بك من الأنترنت ؟ استخدم هذا الموقع.
+ الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5.
+ هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق.
"أنونيموس" تنشر شرحا مبسطا عن كيفية اختراق هاتف دونالد ترامب Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/31/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.